وزارة الداخلية تحذر من وجود فيروس كورونا في مياه “الواد الحار”

admin
2020-05-05T13:48:37+01:00
آخر الأخبار
admin5 مايو 2020
وزارة الداخلية تحذر من وجود فيروس كورونا في مياه “الواد الحار”

توصل عمال وولاة مختلف أقاليم المملكة بمراسلة من وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في شأن احتواء مياه الصرف على فيروس كورونا المستجد.

وبحسب نص المراسلة، فقد أشار لفتيت إلى التجارب المخبرية التي أجرتها بعض الدول أفضت إلى وجود جينومات فيروس كورونا في مساه الصرف الصحي، أو ما يعرف في الدارجة العامية ب “الواد الحار”، ناتجة عن براز الأشخاص المصابين بالوباء.

والحال كذلك، دعا لفتيت مسؤولي وزارة الداخلية بمجموع التراب الوطني إلى ضرورة أخذ هذا المعطى الجديد بعين الاعتبار، لاسيما في عملية الري التي تستعمل فيها هذه المياه، وبالتالي يرجى منع استعمالها بشكل غير قانوني.

وللتذكير، سبق لفرنسا أن أعلنت عن وجود آثار ضئيلة لفيروس كورونا في المياه العادمة في عاصمة البلاد، ما دفع بالعديد من الدول إلى مباشرة عملية التحقق مخبريا والذي أكدت نتائجه بالفعل أن المياه العادمة تحتوي على جينومات الفيروس

يشار إلى أن عدة دول شرعت في التحقق من وجود فيروس “كورونا” في مياه الصرف الصحي ، بعد إعلان فرنسا وجود “آثار ضئيلة” لفيروس كورونا المستجد في مياه باريس غير المخصصة للشرب على غرار تلك المستخدمة في تنظيف الشوارع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.