مندوبية التامك توضح بخصوص شريط فيديو يدين اهمال مرضى كورونا في سجن ورزازات

admin
2020-04-26T18:10:20+01:00
آخر الأخبار
admin26 أبريل 2020
مندوبية التامك توضح بخصوص شريط فيديو يدين اهمال مرضى كورونا في سجن ورزازات



أصدرت المندوبية العامة لإدارة السجون، بيانا توضيحيا، تفنذ فيه ما حملته أشرطة على يوتوب، تدين انعدام الرعاية الصحية للمعتقلين بمرضى كوفيد 19 في سجن ورزازات.


وجاء في بلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون:


ردا على شريط فيديو منشور على موقع Youtube يدعي من خلاله بعض الأشخاص أنهم “سجناء بالسجن المحلي بورزازات، وأنهم يعانون من انعدام الرعاية الصحية ولا يتوصلون بالوجبات الغذائية في وقتها”، تتقدم المندوبية العامة إلى الرأي العام بالتوضيحات التالية.


إن ما ورد في الشريط المذكور لا أساس له من الصحة، حيث إن السجناء الموجودين بالسجن المحلي بورزازات والذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد يخضعون للبروتوكول العلاجي المعتمد من طرف الجهات الصحية المختصة، في حين يستفيد بقية النزلاء المعزولين في أحياء أخرى من الرعاية الصحية المعتادة من طرف الطاقم الطبي للمؤسسة. كما يتم تعقيم الغرف والنزلاء بشكل يومي لمحاربة انتشار الفيروس المذكور، مع توزیع مواد التنظيف الكافية على مختلف أحياء المؤسسة.


أما في ما يتعلق بالوجبات الغذائية، فإنه يتم توزيعها يوميا في الأوقات المحددة لها، حيث يتم إعدادها من طرف الشركة الخاصة المتعاقد معها لهذا الغرض، مع الحرص على ضمان تنوعها وجودتها كما وكيفا.



اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.