عبد السلام أعدو.. فاعل مدني ورجل وطني، ظهر في زمن كورونا

admin
2020-04-19T19:28:37+01:00
آخر الأخبارإقليميةتنغير
admin19 أبريل 2020
عبد السلام أعدو.. فاعل مدني ورجل وطني، ظهر في زمن كورونا

عبد السلام أعدو.. فاعل مدني ورجل وطني، ظهر في زمن كورونا

تنغير أنفو

وَفَّرَ اللاعب عبد السلام اعدو ( المعروف بعبد السلام وادو) ابن منطقة  انيف 732 لوحة الكترونية  مصحوبة بشرائح الهاتف، وتعبئة من فئة 30 درهما، لفائدة متمدرسي ومتمدرسات الأقسام الإشهادية المحلية والجهوية ثم الوطنية بالجماعات المحلية الثلاث بدائرة ألنيف ( ألنيف و حصيا و مصيسي)، وقد تم توزيعها من 15 إلى  18 أبريل 2020. 

 وتأتي هذه المبادرة في عز الظروف الاستثنائية والمستعصية التي يعشيها العالم أجمع – تحت وطأة الحجر الصحي، تفاديا لانتشار فيروس كورونا – بما فيه المغرب، لا سيما المناطق النائية بالجنوب الشرقي.

فبعد مبادرات حثيثة وكثيرة، يعرفها الجميع، من هبات وتجهيزات وتشجيعات، جاء اليوم عبد السلام أعدو ليعلن عن مساهمة نوعية أخرى تنم عن” جوده الغزير، وإحسان من طراز آخر” ، في مجال من المجالات الحيوية ببلادنا وهو المجال التربوي، تشجيعا منه للخطة الوزارية الساعية لتفعيل الاستمرارية البيداغوجية، عبر مقاربة ” التعليم والتدريس عن بعد “، وكذا وعيا منه بقيمة قطاع التربية والتكوين في بناء الذات المواطنة، وتعزيز السلوك المدني.

وقد تكلف مكتب جمعية بدر الثقافية والرياضية والاجتماعية بقصر أزقور ، حسب تقرير توصلت به تنغير أنفو، (تكلف) بالنيابة عن المتبرع بالتوزيع تنفيذا لتوصياته وفق لوائح التلاميذ والتلميذات التي وصلتها من لدن المديرية الإقليمية للتعليم بتنغير.

وتجدر الإشارة الى أن هذا التدخل التطوعي خَلَّف انشراحا لدى ساكنة إقليم تنغير كافة، ودائرة ألنيف خاصة، مما يفرش الطريق لباقي المحسنين، من أبناء المنطقة المنسية، خصوصا لاعبي كرة القدم بالدرجة الأولى،  ليكون كل منهم ” فاعل مدني ورجل وطني، ظهر في زمن عز فيه الرجال” كما وصف تقرير الجمعية عبد السلام أعدو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.