كورونا.. تسجيل إصابات جديدة ترفع حصيلة جهة درعة تافيلالت إلى 86 حالة

admin
آخر الأخبار
admin19 أبريل 2020
كورونا.. تسجيل إصابات جديدة ترفع حصيلة جهة درعة تافيلالت إلى 86 حالة
أفادت المعطيات التي وفرتها المديرية الجهوية لوزارة الصحة بدرعة تافيلالت على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”، حول جائحة كورونا، بأن عدد الحالات  المؤكدة إصابتها بعد تحليلات مخبرية إيجابية، بلغ 86 حالة، اي بزيادة 3 حالات.

وأكدت المصادر أن الأمر يتعلق بحالتين على مستوى مدينة ورزازات لمدير السجن المحلي بورزازات وأحد الموظفين، وحالة اخرى بمدينة زاكورة.

ووفق المعطيات فقد أصبحت عدد الحالات المؤكدة إصابتها بـ”كوفيد-19″ بجهة درعة تافيلالت 86 حالة، سجلت منها أكبر حصيلة بالريش والنواحي بـ 45 حالة، و30 حالة بإقيم ورزازات، و5 حالات بإقليم الرشيدية، و5 حالات بإقليم زاكورة، وحالة واحدة بقلعة مكونة.

ووفق نفس المعطيات الاحصائية، فإن عدد المتعافين من فيروس “كورونا” بالجهة بلغ 15 حالة شفاء، منها 8 حالات بالريش، و5 حالات بورزازات، وحالة واحدة بأرفود، وحالة بقلعة مكونة.
في المقابل، تم تسجيل 2 حالات وفاة، تعود لمصاب من مدينة ورزازات وآخر بإقليم زاكورة.
وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.