بعد تطور الحالة الوبائية في المدينة..سلطات ورزازات تقرر إغلاق الأحياء ومنع التنقل بينها

admin
2020-04-17T18:48:46+00:00
آخر الأخبار
admin17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 6:48 مساءً
بعد تطور الحالة الوبائية في المدينة..سلطات ورزازات تقرر إغلاق الأحياء ومنع التنقل بينها
تنغير انفو - متابعة

يبدو أن الوضعية الوبائية بسبب  انتشار فيروس كورونا، في مدينة أصبح مقلقا، ما دفع السلطات إلى القيام بإغلاق أحياء المدينة ووضع حواجز وسدود أمنية تمنع التنقل بين  أحياء المدينة،مع تشديد المراقبة ومواجهة فئات من المواطنين المستهترين بصرامة وحزم.

وحسب ما  عاينته الزميلة” درعة انفو”، فقد شرعت سلطات المدينة عصر اليوم الجمعة في  وضع  حواجز حديدية، وتثبيت سدود أمنية عند مداخل ومخارج الأحياء في جميع احياء المدينة،، للحد من التنقل بينها .

و تتوخى  السلطات المحلية بورزازات بهذا الإجراء، عزل الأحياء عن بعضها والحد من الحركة والتنقلات بينها.
وحسب معطيات إحصائية رسمية تهم تطور الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت، فسُجلت 82 حالة مؤكدة، منها 44 بالريش والنواحي، و28 بإقليم ورزازات، و5 بإقليم الرشيدية، و4 بإقليم زاكورة، وحالة واحدة بقلعة مكونة.
في المقابل، تماثلت 8 حالات للشفاء، ويتعلق الأمر بـ4 حالات بالريش، والمصاب الوحيد بقلعة مكونة، ومصاب آخر بأرفود، وحالتين بورزازات، بينما سُجلت حالتا وفاة لمصاب من أكدز ومصاب آخر من ورزازات.
وتطالب السلطات المواطنات والمواطنين بالالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.