حصيلة ثقلية من إصابات فيروس كورونا خلال 24 ساعة لهذا السبب

admin
آخر الأخباروطنية
admin17 أبريل 2020آخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2020 - 6:16 مساءً
حصيلة ثقلية من إصابات فيروس كورونا خلال 24 ساعة لهذا السبب
تنغير انفو

تم الكشف عن حصيلة ثقلية من إصابات فيروس كورونا الجديدة خلال 24 ساعة، ما تسبب في تغيير عدد المصابين بالجهات ومنها جهة سوس ماسة.

في هذا السياق، كشفت الحصيلة الوبائية لهذا الفيروس بالمغرب عن تسجيل 281 حالة جديدة مؤكدة خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك مجموع الإصابات بهذا الوباء إلى  2564 حالة مؤكدة.

في هذا الإطار، أوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، بأنه تم ما بين الساعة السادسة من مساء أمس الخميس 16 ابريل ، و السادسة مساء من يومه الجمعة 17 أبريل 2020 ، تسجيل 281 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، و أضاف بأن أغلب الحالات وهي 162  تم تسجيلها بؤرة الوحدات التجارية وانشطة مختلفة بالبيضاء و مراكش وبها 142 حالة  و فاس 19، والناضور 4 حالات، و3 حالات في بؤرة أخرى، وهو ما اعطى تغييرا نسبيا، حيث اقتربت جهة مراكش من جهة الدار البيضاء.

هذا، و تم تأكيد هذه الحالات، مخبريا ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها بمرض” كوفيد -19 ” هو 2564 حالة ببلادنا إلى حدود الزمن المذكور ، و بلغ عدد الحالات المستبعدة 9713

وذكرت الوزارة نفسها،  بأنه تم تسجيل 5 حالات وفاة وفاة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 135 حالة إلى حدود السادسة من مساء يومه اجمعة، فيما تم تسجيل 32 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 281 حالة .

إلى ذلك، تهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل روح الوطنية والمسؤولية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.