مديرية الحموشي تقرر وضع 22 مسؤولا أمنيا رهن الحجر الصحي

admin
آخر الأخباروطنية
admin14 أبريل 2020
مديرية الحموشي تقرر وضع 22 مسؤولا أمنيا رهن الحجر الصحي

وُضع 22 مسؤولا أمنيا بمنطقة أمنية بالرباط، ليلة السبت الماضي، رهن الحجر الطبي بجناح بمستشفى الشيخة فاطمة، الخاص بداء السرطان، بتعليمات من المديرية العامة للأمن الوطني، بعدما أظهرت تحريات مخالطتهم لشرطي أصيب بفيروس كورونا.

وحسب ما أوردته جريدة “الصباح” المغربية في عددها ليوم الثلاثاء 04 أبريل 2020، فقد شمل قرار الحجر رئيس منطقة أمنية بالنيابة، برتبة عميد ممتاز، إلى جانب مسؤولين آخرين، برتب عمداء وضباط وضباط ممتازين ومفتشين، إلى جانب حراس أمن، نقلوا في الحادية عشرة من ليلة السبت الماضي، إلى جناح خصصه مستشفى الشيخة فاطمة لمصالح الأمن.

وأفادت ذات الجريدة، أن المسؤولين الأمنيين استجابوا لقرار المديرية العامة للأمن، فور تلقيهم الرسالة، وتوجهوا مباشرة إلى المؤسسة الصحية، وبعدها حضرت هيأة طبية أخذت لهم عينات دم، قصد إرسالها لمختبر مختص من أجل إجراء تحاليل عليهم للتأكد من حالتهم الصحية.

ووفق المصدر ذاته، فإن رئيس المنطقة الأمنية بالنيابة كان يسهر على تسيير خمس دوائر أمنية، ومصالح أخرى تابعة للمنطقة، إلى جانب إشرافه على الحملات الأمنية الخاصة بتوعية المواطنين وتطبيق إجراءات الحجر بالقطاعات السكنية لنفوذه، والتي يقدر عدد سكانها بـ 230 ألف نسمة، بعدما عجز رئيس المنطقة عن العودة من فرنسا، ووجد نفسه محاصرا هناك، بعد إغلاق المجال الجوي بين المغرب وفرنسا، لمحاصرة الوباء القاتل، فكلف والي أمن الرباط سلا تمارة الخميسات نائبه، المحجور عليه حاليا، بتسيير المنطقة واتخاذ الحيطة والحذر، إلى حين عودة المسؤول الأول من باريس.

وفي سياق متصل، خصصت إدارة مستشفى الشيخة فاظمة، أرملة رئيس الإمارات الراحل، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، 100 مكان لأفراد مصالح الأمن، وقصده أمنيون منذ بداية تطبيق الحجر.

وسبق للمديرية العامة للأمن الوطني، الأسبوع الماضي، أن اتخذت قرارا بالحجر على رئيس دائرة أمنية والعناصر التابعة له، إثر اكتشاف نتائج إيجابية على مفتش شاب بدائرة أمنية أصيب بالوباء بعد مخالطته لمصاب.

يذكر أن الوباء القاتل تسلل إلى ولاية أمن العاصمة، عن طريق مسؤول بقاعة المواصلات، بعدما حمل امرأة من عائلته، من المطار نحو بيتها، كانت قادمة من فرنسا، وبعدها توفيت بالوباء القاتل، ما تسبب في حالة استنفار، ووضعت الولاية 14 أمنيا رهن الحجر الصحي، ليتبين بعدها أنهم غير مصابين بالفيروس، واتخذت المديرية العامة للأمن قرارا تأديبيا في حق المسؤول عن القاعة، الذي توجه إلى المطار لجلب قريبة زوجته دون التوفر على رخصة التنقل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.