أنباء عن تمديد الحجر الصحي لأربعة أسابيع أخرى

admin
آخر الأخبار
admin13 أبريل 2020
أنباء عن تمديد الحجر الصحي لأربعة أسابيع أخرى
تنغير انفو - متابعة

حل سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة،  اليوم الإثنين،  بمجلس النواب، في إطار الجلسة الشهرية للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة، بالإضافة إلى مناقشة التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء فيروس كورونا، والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة التي هددت صحة المواطنين المغاربة.

وفي هذا الإطار، أعلن رئيس الحكومة، أنه نظرا للظروف التي تمر منها بلادنا، هناك احتمال كبير لتمديد حالة الطوارئ لأربعة أسابيع أخرى، كما أكد على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات والقرارات المتخذة بهذا الخصوص وعدم مغادرة المنازل إلى للضرورة القصوى مع ضرورة ارتداء الكمامة.

وعلاقة بالموضوع، لوحظ أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، لم يلتزم بارتداء الكمامة أثناء مداخلته بمجلس النواب، حيث خالف بذلك قوانين حالة الطوارئ الصحية.

تجدر الإشارة أن وضع الكمامة واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292″، والتي تنص على عقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.