المغرب يواجه أوروغواي وديا بأكادير في مارس المقبل

admin
رياضة
admin25 يناير 2015
المغرب يواجه أوروغواي وديا بأكادير في مارس المقبل

قالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد إن المنتخب الأول سيواجه نظيره منتخب أوروغواي وديا أواخر مارس المقبل ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وأضافت الجامعة في بيان مقتضب على موقعها على الانترنت ان المباراة الدولية الودية بين المغرب وأوروغواي ستقام يوم 28 مارس المقبل على الملعب الكبير بمدينة أكادير.

وقررت الجامعة البحث عن مواجهة منتخبات كبيرة خلال المواعيد المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للحفاظ على تنافسية الفريق.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة قد أعلن في وقت سابق عن قرب التوصل للاتفاق للعب مع منتخب البرازيل لكن صعوبات مالية حالت دون ذلك ليتم الاتفاق مع منتخب أوروغواي الذي يحتل المركز العاشر في اخر تصنيف للفيفا.

وقال لقجع “من أجل الحفاظ على تنافسية العناصر الدولية المغربية وتعويضها عن الغياب عن كأس أمم افريقيا قررنا الاتصال بمنتخبات كبرى للاتفاق على إقامة مباريات ودية في مواعيد معتمدة من قبل الفيفا.”

وأضاف “يأتي هذا في إطار الاستعداد لتصفيات كأس العالم بروسيا 2018 ومن قبلها نهائيات كأس أمم افريقيا 2017.”

وأضاف “كان موقف سيب بلاتر رئيس الفيفا واضحا في التأكيد على مشاركة المغرب في تصفيات كأس العالم المقبلة. نعتقد أن عقوبات الاتحاد الافريقي الذي ستعقد لجنته التنفيذية اجتماعها في فبراير لن تشمل الجانب الرياضي وستقتصر على الأمور المالية فقط.”

وينتظر أن يقوم بادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني بزيارة لأوروبا في الأسبوع الأول من فبراير المقبل يستهلها بفرنسا.

وستشمل زيارة الزاكي عقد لقاءات مع عدة لاعبين وشرح موقف المنتخب المغربي حاليا وإعادة تحفيزهم خاصة بعد سحب حق استضافة كأس أمم افريقيا من البلاد وعدم وجود أي بطولات رسمية سيشارك فيها الفريق في المدى القريب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.