«كورونا» يواصل الارتفاع بجهة درعة تافيلالت بتسجيل 51 حالة مؤكدة

admin
آخر الأخبارجهوية
admin7 أبريل 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 6:27 مساءً
«كورونا» يواصل الارتفاع بجهة درعة تافيلالت بتسجيل 51 حالة مؤكدة

تم الكشف عن حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب خلال الفترة الممتدة من الساعة السادسة من مساء يوم أمس الاثنين إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 7 أبريل 2020

في هذا السياق، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 64 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 1184 حالة، في حين بلغت عدد الحالات المستبعدة 4253 حالة.

وأضافت الوزارة، خلال لقائها الصحفي لعشية اليوم الثلاثاء، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض ارتفع إلى 93 حالة بعد تسجيل 12 حالة جديدة، فيما ارتفع عدد حالات الوفياة إلى 90 حالة بعد تسجيل 10 حالات  جديدة.

هذا فقد أوردت مصادر مطلعة، أنه بعد إجراء تحاليل مخبرية، تأكد تسجيل 5 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد باقليم ورزازات لترتفع حصيلة الاصابات بذات الإقليم الى 15 حالة مؤكدة.
وأضافت ذات المصادر، أن هاته الحالتين من عائلة المهاجرة التي كانت أول حالة سجلت بميدلت.
وبهاته الحالات الجديدة يرتفع عدد المصابين في جهة درعة تافيلالت إلى 51 حالة، 27 حالة بميدلت و 5 بالرشيدية و 15 بورزازات وثلاث حالات بزاكورة وحالة واحدة بقلعة مكونة.

هذا، وتهيب الوزارة بالتزام الشروط الاحترازية للقضاء على هذا الوباء الفتاك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.