مراكش .. ادارة المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش تخرج ببلاغ بعد توالي فيديوهات مرضى فيروس كورونا

admin
2020-03-30T18:43:20+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin30 مارس 2020
مراكش .. ادارة المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش تخرج ببلاغ بعد توالي فيديوهات مرضى فيروس كورونا
تنغير انفو - متابعة

على إثر نشر بعض مواقع التواصل الاجتماعي لأخبار مغلوطة لبعض نزلاء المستشفى الجامعي حول عدم رضاهم لظروف استشفائهم خاصة ما يتعلق بالإيواء و التغذية مطالبين بتوفير كل وسائل الراحة لهم، فإن إدارة المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش قدمت التوضيحات التالية حسب ما جاء في بلاغ تتوفر الجريدة على نسخة منه:

1. تؤكد إدارة المركز الاستشفائي على كل المجهودات المبذولة من طرف كل العاملين و ذلك للسهر على راحة المرضى مع توفير كل الوسائل المتاحة حسب ما هو مسطر من طرف وزارة الصحة وما هو معمول به للتكفل بهده الحالات، وفيما يخص ظروف الايواء و الاطعام فإنه يخصص لكل مريض غرفة مجهزة و بها مرحاض داخلي و الأفرشة الضرورية لتوفير سبل الراحة الممكنة علما أن كل المصالح المخصصة لاستشفاء هدة الحالات توجد بمستشفى الرازي الذي بدأ الاشتغال به سنة 2014 و يتوفر على بنية تحتية حديثة سواء من حيث الأسرة، الأغطية أو المعدات و كل المرافق الضرورية.
2. فيما يخص الإطعام فإن هده الخدمة مفوضة لشركة متخصصة في هذا الميدان و أن الأطقم المتخصصة في علم التغذية هي التي تسهر على بلورة قائمة الوجبات حسب الحاجيات الملائمة لحالات المرضى أخدا بعين الإعتبار الجانب الصحي ، و أنه يتم توزيع الوجبات في الوقت المحدد في دفتر التحملات.
3. وإذ نؤكد أن المركز الإستشفائي الجامعي يبذل كل الجهود المتاحة لتحسين ظروف التكفل بالمرضى مع توفير كل الوسائل لذلك، مع الحرص على توفير سبل الراحة أخدا بعين الاعتبار طبيعة المرض لمساعدتهم على اجتياز هده المحنة خاصة فيما يتعلق بالجانب النفسي لكون المريض يعاني من العزلة بمفرده داخل الغرفة و لمدة طويلة و هذا في حد ذاته يزيد من توتر المرضى

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.