الريصاني : مدرسة قصبة مولاي أحمد الذهبي تنظم نشاطا تربويا فلاحيا‎

admin
2015-01-24T13:19:11+01:00
تربية و تعليم
admin24 يناير 2015
الريصاني : مدرسة قصبة مولاي أحمد الذهبي تنظم نشاطا تربويا فلاحيا‎

في إطار الأنشطة التربوية السنوية التي تُنظمها مدرسة قصبة مولاي أحمد الذهبي التابعة لم/م  تانجيوت بجماعة بني امحمد سجلماسة وبشراكة مع مركز الإستثمار الفلاحي بالريصاني نُظم يوم الجمعة 23/01/2015 نشاط تربوي فلاحي حول شجرة الزيتون وطرق العناية بها والمحافظة عليها بُغية الرفع من المنتوج وتحسين جودته أشرف عليه السادة أساتذة المدرسة وأطّره السيدين مدير المركز الفلاحي بالإضافة الى تقني بنفس المركز،استفاد منه تلاميذ المؤسسة وبعض آباء التلاميذ المهتمين بزراعة شجرة الزيتون حيث تم تقسيم النشاط الى ورشتين :

-الأولى نظرية احتضنتها إحدى قاعات الدراسة تعرّف من خلالها التلاميذ على شجرة الزيتون وكيفية العناية بها وطرق تقليمها والوسائل والأدوات المستعملة في ذلك بالإضافة الى الأمراض التي تصيب شجرة الزيتون بأسلوب تربوي سلس اختتم بأسئلة تقويمية حول ما تم استيعابه من الورشة.

-الثانية كانت عبارة عن تمرين تطبيقي شارك فيه آباء التلاميذ بمساعدة السيد التقني احتضنته ساحة المؤسسةتم من خلاله تقليم بعض الأشجار تقليما تكوينيا كأمثلة على أن تُستأنف العملية فيما بعد.

عبد المجيد بنيموس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.