دعم الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضرر بحالة الطوارئ …..مصطفى الخلفي يوضح

admin
2020-03-30T02:11:08+01:00
آخر الأخباروطنية
admin30 مارس 2020
دعم الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضرر بحالة الطوارئ …..مصطفى الخلفي يوضح
فاطمة أوناس - تنغير أنفو

من خلال تصريح لمصطفى الخلفي حول الإجراءات المتبعة لإنجاح عملية التضامن مع الأسر المتضررة جراء جائحة كورونا ،أكد أن هذه المبادرة ستنطلق يوم غد الاثنين 30 مارس الجاري عبر إرسال رسالة قصيرة إلى الرقم 1212 تتضمن رقم التغطية الصحية لرب الأسرة (الرقم الموجود أسفل صورة صاحب البطاقة) ،على أساس أن ترسل من رقم هاتف المستفيد ،الذي سيتلقى مباشرة بعد تتبع رقم بطاقته على قاعدة بيانات ضخمه أعدت لذلك ،حيث من المنتظر ان تسوى وضعية حوالي 12مليون مسجل في نظام رميد عبر دفعات و حوالي 4 مليون أسرة ستستفيد من الدعم في المرحلة الأولى .

وأضاف أنه بعد الموافقة سيتوصل المستفيد برسالة تحتوي على رقم سري سيمكنه من استلام الدعم المالي المخصص في أي شباك بنكي وحتى محطات البنزين القريبة من محل السكنى،وهو إجراء الغاية منه تجاوز الازدحام الذي يمكن أن تثيره العملية في حالة تحديد نقطة واحدة لصرف منح الدعم.

أما عن الفئة الغير المسجلة ضمن برنامج رميد ولا في صندوق الضمان الاجتماعي ،فقد صرح أن الدولة لن تستثنيها من هذا الدعم، بحيث ستكون المنصة المخصصة لوضع تصريحاتهم جاهزة خلال نهاية هذا الاسبوع، وبالتالي سيستفيدون هم أيضا من الدعم المحدد في أشهر أبريل ماي و يونيو.

وجدير بالذكر أن هذا الدعم المؤقت جاء بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده
للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضرر بحالة الطوارئ التي تم الإعلان عنها بالمملكة جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.