فرنسا تقضي بست سنوات سجنا ضد تكفيري دعا لتنفيذ عمليات إرهابية بالمغرب

admin
دولية
admin22 يناير 2015
فرنسا تقضي بست سنوات سجنا ضد تكفيري دعا لتنفيذ عمليات إرهابية بالمغرب
ست سنوات سجنا نافذا هو ما قضت به، المحكمة الجنائية بالعاصمة الفرنسية باريس في حق فهد جبراني، المغربي ذو الجنسية الفرنسية الذي دعا إلى عبر أشرطة فيديو في الانترنيت إلى تنفيذ عمليات إرهابية ضد المغرب.

وأصدرت المحكمة الجنائية حكمها بسجن فهد جبراني، 36 سنة، بعد تبنيه أفكارا تكفيرية وتسجيله أشرطة تحريضية عبر فيها عن عدائه للمغرب قبل أن يعمد إلى تشكيل “كتيبة” من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في المملكة.

وكانت فرنسا شرعت على مدى يومي الاثنين والثلاثاء في محاكمة فهد جبراني، الذي هاجر بطريقة غير شرعية من المغرب نحو فرنسا.

وأثار جبراني شكوك السلطات الأمنية الفرنسية منذ 2012، حيث وضع تحت المراقبة ليثبت ارتياده “منتديات جهادية”، وإدمانه على متابعة اشرطة إعدام ينفذها مقاتلون في تنظيمات إسلامية بكل من العراق وسوريا.

وعلم أن جبراني استطاع ولوج التراب الفرنسي على متن شاحنة لنقل البضائع كان اختبأ فيها في عملية “الحريك” قبل أن يتزوج فرنسية تكبره سنا من أجل الحصول على الإقامة في فرنسا وكذا جنسية البلد الأوربي.

ووفق وسائل إعلام فرنسية، فإن جبراني كان سافر إلى مدينة جربة التونسية حيث كان ينوي لقاء سيف الله بن الحسين، زعيم ما يعرف بـ”تنظيم أنصار الشريعة” لكنه لم يستطع ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.