الحكومة تستعد لإعلان الدعم المباشر للفئات المتوقفة إضطرارياً عن العمل بسبب فيروس كورونا

admin
آخر الأخبار
admin18 مارس 2020
الحكومة تستعد لإعلان الدعم المباشر للفئات المتوقفة إضطرارياً عن العمل بسبب فيروس كورونا
تنغير انفو - متابعة

على إثر التوقف المفاجئ الذي عرفته بعض المهن الغير مهيكلة بالمغرب، بسبب انتشار فيروس كورونا، كشفت مصادر جيدة الإطلاع أن الحكومة تعتزم تقديم الدعم المباشر للفئات المتضررة من هذا الإجراء. ووفقا لما أكدته ذات المصادر، فإنه من المتوقع أن يعلن وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون غدا الخميس، خلال اجتماع المجلس الحكومي، عن جملة من الإجراءات القانونية التي ستطبق في هذا الباب لدعم عشرات الآلاف من الفئات التي توقفت عن العمل بشكل اضطراري بسبب التدابير الاحترازية التي أعلنتها حكومة سعد الدين العثماني منذ 3 مارس الماضي.

وأضافت ذات المصادر أن اللجنة الاقتصادية التي ترأسها بنشعبون ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري ارتأت تقديم دعم مباشر للفئات المتضررة لاسيما تلك التي لا تملك تأمينا لدى صندوق الضمان الاجتماعي.

ولتنزيل هذا القرار على أرض الواقع، فمن من المرجح أن يجند وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت الولاة والعمال والباشوات والقياد وأعوان السلطة من أجل جرد عدد المتضررين في أكثر من 1590 جماعة بالمغرب.

وعن حجم المعونة المزمع تقديمها للمتضررين، تقول ذات المصادر، قد يصل إلى 1500 درهم في حالة الاتفاق داخل المجلس الحكومي على خطة بنشعبون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.