رسميا.. الصين تعلن عن فعالية دواء ياباني ضد فيروس كورونا المستجد

admin
آخر الأخبار
admin18 مارس 2020
رسميا.. الصين تعلن عن فعالية دواء ياباني ضد فيروس كورونا المستجد
تنغير انفو - وكالات

أعلنت الصين أنها ستقوم قريبا باعتماد عقار “فافيبيرافير” الياباني بعد أن أظهر فعالية سريرية جيدة ضد المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، هذا وسيتم البدء باستخدامه في أقرب فرصة.

وأعلن تشانغ شين مين مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، خلال مؤتمر صحفي، إن عقار فافيبيرافير، الذي يعد دواء إنفلونزا، قد تم اعتماده للاستخدام السريري في اليابان سنة 2014، ولم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية.

وشارك أكثر من 80 مريضا في التجربة السريرية في مستشفى الشعب الثالث في شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، بما في ذلك 35 مريضا تعاطوا فافيبيرافير و45 مريضا في مجموعة لم تتعاطاه.

وكشفت النتائج أن المرضى الذين تلقوا علاج فافيبيرافير أصبحوا سلبيين للفيروس في وقت أقصر مقارنة مع المرضى في المجموعة الثانية.

وقال تشانغ إنه تم التوصية بـ”فافيبيرافير” لفرق العلاج الطبي ويجب إدراجه في خطة التشخيص والعلاج لـ (كوفيد-19) في أسرع وقت ممكن.

وأضاف تشانغ أن إدارة المنتجات الطبية الصينية وافقت على شركة أدوية صينية لإنتاج الدواء بكميات كبيرة وضمان استقرار العرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.