تنغير ..عامل الاقليم يترأس اجتماع أعضاء اللحنة الاقليمية لليقظة

admin
2020-03-17T01:30:45+01:00
آخر الأخبار
admin16 مارس 2020
تنغير ..عامل الاقليم يترأس اجتماع أعضاء اللحنة الاقليمية لليقظة
تنغير انفو

ترأس عامل اقليم تنغير اليوم الاثنين 16 دجنبر الجاري  اجتماع أعضاء اللجنة الاقليمية لليقظة و تتبع تموين الاسواق المحلية  و نقط البيع و المراقبة  و تتبع الحالة الصحية بالإقليم للحد من انتشار وباء كوفيد 19 .

خلال الاجتماع تم التطرق للأوضاع المستقرة بالاقليم  لطمأنة الرأي العام بالإجراءات المتخذة من طرف مصالح الحكومة و بعد تدخلات كل القطاعات المعنية، تم الاتفاق على  

– الجماعات المحلية  مدعوة للانخراط في عملية الحد من انتشار فيروس كوفيد 19 و اقتناء المضخات و مواد التعقيم.

– تعقيم المحطة الطرقية و الساحات العمومية و مقرات بعض الادارات العمومية و سيارات النقل العمومي بتنغير على ان تعمم على باقي الادارات العمومية و وسائل النقل الاخرى بكل من بومالن دادس و قلعة مكونة.

– تتولى مصلحة ONSSA  تكوين عمال الجماعات  الترابية بكيفية استعمال مواد التعقيم و التنظيف.

– عقد اجتماع مع الاطر الطبية و الشبه الطبية  في هذا ا لشأن للتعبئة بكل من تنغير و بومالن و قلعة مكونة.

– دعوة رؤساء الجماعات الترابية بالانخراط في هذه العملية و الحرص على المشاركة في لجان التموين و المراقبة لاختصاصاتهم في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

– تذكير الحضور بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشارهذا الفيروس.

– حث رؤساء جمعيات أباء و أمهات و أولياء التلاميذ بالمؤسسات التعلميية بالإقليم على تحسيس التلاميذ على بضرورة  المكوث بالمنازل و تتبع الدروس عبر الوسائل التي حددتها وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و التكوين المهني.

-العمل على دعم  المداومة بجميع الصيدليات و المستوصفات و المستشفى الاقليمي.

كما تم الوقوف على حالة التموين بالاسواق و نقط البيع التي لا تدعو للقلق فجميع المواد الغذائية و السلع متوفرة حيث تشتغل اللجان المحلية و الاقليمية لمحاربة الاحتكار و المضاربة و الممارسات غير المشروعة في هذا الشان

وقد حضر الاجتماع رؤساء الجماعات الترابية  ورؤساء المصالح الامنية ورجال للسلطة و التربية الوطنية والصحة ورئيس ONSSA ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية و التنسيق ورؤساء جمعيات أباء و أمهات و أولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية بالاقليم ….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.