بعد توقيف الدراسة.. فيسبوكيون يطلقون حملة لمطالبة شركات الاتصالات بمجانية الأنترنيت

admin
آخر الأخبار
admin15 مارس 2020آخر تحديث : الأحد 15 مارس 2020 - 8:38 مساءً
بعد توقيف الدراسة.. فيسبوكيون يطلقون حملة لمطالبة شركات الاتصالات بمجانية الأنترنيت

أطلق العديد من الطلبة بمختلف الجامعات بالمملكة المغربية، موجة من التفاعلات على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد مطالبتهم بإدراج “التصفح المجاني للأنترنيت” بإعتباره كحق من حقوق الإنسان، و ذلك من أجل إستكمال ما تبقى من الدروس و المحاضرات عن بعد من خلال البث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي.

وأثارت الحملة تجاوبا كبيرا من مختلف أطياف المجتمع حيث عبر المدون المغربي أمين راغب عن رأيه في هذه الحملة و قال : “في هذه الأزمة نتمنى من شركات الإتصال أن تكون مواطنة كما تدعي في إشهاراتها و مهرجاناتها بأن توفر الأنترنيت بالمجان للطلاب في هذه الفترة”.

الفصل 40 من الدستور المغربي كان واضحا من حيث الفهم و جاء فيه : “على الجميع أن يتحمل بصفة تضامنية و بشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها التكاليف التي يتطلبها تنمية البلاد، و كذا تلك الناتجة عن الأعباء الناتجة عن الآفات و الكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد”.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين المهني والبحث العلمي قد أعلنت في بلاغ صادر عنها بأن الدراسة ستتوقف بالمغرب في جميع المستويات و الأقسام الدراسية بما فيها الجامعات، الشيء الذي أثار ردت فعل قوية لدى مختلف الطلبة عن الطريقة التي سيتم إكمال ما تبقى من المحاضرات، لتجيب الوزارة في نفس البلاغ على أنها يتوفر منصات إلكترونية و تخصيص قناة الرابعة بداية من يوم الإثنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.