توحيد خطبة الجمعة حول فيروس “كورونا”

admin
2020-03-13T11:13:06+01:00
آخر الأخباروطنية
admin13 مارس 2020
توحيد خطبة الجمعة حول فيروس “كورونا”
تنغير انفو - متابعة

عممت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الخميس 12 مارس 2020، على مختلف مندوبيها بجهات المملكة، مذكرة مرفوقة بخطبة جمعة موحدة حول فيروس كورونا المستجد.

وستحث الخطبة، المواطنين على اتخاذ كل أشكال الاحتياط والاحتراز ضد فيروس كورونا المستجد، لكن في المقابل، تضيف الخطبة، “لا ينبغي أن يخلق ذلك في نفوسهم الهلع والفزع، ما دام الفيروس يواجَه بجملة من الإجراءات والتدابير لمعالجة المصابين والحد من انتشاره”.

وبينت الخطبة بعضاً من الأعراض التي تظهر على المصاب بهذا الفيروس، وكذا طرق الوقاية منه، موضحة أن دين الإسلام نص على النظافة التي تعتبر خير وسيلة للوقاية من الأوبئة، حيث ربطها بالطهارة، داعية في الوقت نفسه إلى عدم اتباع الإشاعات والأخبار الزائفة، والتي قد تسبب نوعا من الارتباك بين الناس، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإقبال على البضائع والسلع وتخزينها، مما يتيح الفرصة للمضاربين للتلاعب بالأسعار.

وحذرت الخطبة في معرض الحديث عن هذا الموضوع، من قضية الاحتكار، معتبرة هذا الأمر يدخل في إطار أكل أموال الناس بالباطل، داعية المواطنين إلى الحرص على الحفاظ على النفس والبدن والعقل، لأنها من الضروريات المأمور بالحفاظ عليها شرعا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.