ورزازات.. عملية جراحية غير مسبوقة لطفلة في ربيعها الخامس

admin
2020-03-12T23:05:04+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin12 مارس 2020
ورزازات.. عملية جراحية غير مسبوقة لطفلة في ربيعها الخامس
حسن غرغيز-تنغير انفو

ورزازات .. عملية جراحية غير مسبوقة لطفلة في ربيعها الخامس

 

حسن غرغيز- تنغير انفو

نجح فريق طبي متخصص بالمستشفى الاقليمي سيدي حساين بورزازات ، يوم أمس الأربعاء 11مارس الجاري، في إجراء عملية جراحية دقيقة على مستوى الورك، وذك بتقنية “سالطر ” لطفلة في ربيعها الخامس.

وأجريت هذه العملية التي تطلب إضافة قطعة عظمية لتقويم الاعوجاج ،على طفلة عمرها 5 سنوات تعاني خلعا على مستوى الورك منذ الولادة حيث لم يتم تقويمه في وقت لاحق لأسباب مادية صرفة ،مما أصابها بخلع وركي متأخر، الأمر استدعى التدخل الجراحي على مستوى الورك،

warakss - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

واستغرقت العملية اربع ساعات، تحت إشراف فريق طبي مكون من رشيد أخلق متخصص في جراحة الأطفال والدكتور جواد الحسيب اختصاصي في جراحة العظام والمفاصل ،وكذا طب الإنعاش والتخدير و ممرضين متخصصين في جراحة الأطفال بالمستشفى.

وأكد الدكتور رشيد إخلق أخصائي في جراحة الأطفال من خلال اتصال أجرته جريدة تنغير انفو أن المريضة تتواجد حاليا بوحدة الطفل بمستشفى سيدي حساين الإقليمي إلى حين استكمال الفحوصات والعلاجات الطبية والاستشفائية الضرورية .

waraksss - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وتعد هذه العملية سابقة من نوعها على مستوى المستشفيات العمومية بجهة درعة تافيلالت التي تتطلب مجموعة من التخصصات الطبية الدقيقة والتجهيزات التقنية المتطورة.

وخلص الدكتور رشيد إخلق إلى أن نجاح هذه العملية تم بفضل تظافر جهود جميع المتدخلين على مستوى مستشفى سيدي حساين الإقليمي وحدة الطفل التي رأت النور مؤخرا ، وبالتنسيق مع إدارة المستشفى والتعاون المستمر والشبه اليومي لتهييئ الظروف لنجاح هذا النوع من العمليات الجراحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.