عبد الرحمان شرفي: أهكذا تُكَرم المرأة الدادسية ؟

admin
آخر الأخبار
admin11 مارس 2020آخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 6:17 مساءً
عبد الرحمان شرفي: أهكذا تُكَرم المرأة الدادسية ؟
فاطمة أوناس-تنغير انفو

بعنوان عريض بدأ كلامه من خلال “فيديو” نشره على حسابه الخاص بالفيس بوك”أهكذا تكرم المرأة الدادسية؟”،قاصدا بذلك “الكوپل” دنيا و احساس ،اللذان سيحلان كضيفا شرف في أمسية من المنتظر أن تقام بدار الثقافة ببومالن دادس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم .

أكد عبد الرحمان شرفي وبنبرة ملؤها الاستياء و من خلال هذا “الفيديو “،أن تكريم المرأة لا يتم بجلب التفاهات ،بل بتقبيل رجل الام و جبين الاخت ،وأضاف أن أن المرأة الدادسية يجب أن تكرم صبح مساء ولا ننتظر من لا غيرة له على أمهاتنا وأخواتنا أن يخلق الحدث لتكريمهن من خلال أشخاص ليسوا من ثقافة دادس وليسوا قيمة مضافة .

وفي معرض مداخلته التي استمرت لقرابة سبعة دقائق ونصف حول الموضوع ،أكد أن هذا الأمر وقاصدا بذلك مشاركة “الكوپل”في أمسية التكريم يجب أن تُوقف وأن لا تكون وصمة عار على جبين أبناء وبنات أمهات وأباء دادس الذين يعتزون بثقافتهم الأمازيغية التي تكرم المرأة على طول السنة والتي لا تغلب طرف على أخر .

وجدير بالذكر أن الأمسية المزمع تنظيمها السبت القادم من طرف منظمة الكشاف المغربي مندوبية بومالن دادس لم يتم الترخيص لها من طرف الداخلية بعد الضجة التي أثارتها مشاركة “الكوپل ” عبر تدوينات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد مقال على جريدة تنغير أنفو معنون ب”إستياء كبير بعد الإعلان عن مشاركة الكوپل دنيا وإحساس في أمسية السبت”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.