أسرة الوقاية المدنية بتنغير تحتفل بيومها العالمي تحث شعار “مسعف لكل بيت”

admin
آخر الأخبارمحلية
admin2 مارس 2020
أسرة الوقاية المدنية بتنغير تحتفل بيومها العالمي تحث شعار “مسعف لكل بيت”
تنغير انفو

خلدت أسرة الوقاية المدنية بتنغير، على غرار نظيراتها بباقي ربوع المملكة، صباح اليوم الإثنين 2 مارس 2020، اليوم العالمي للوقاية المدنية تحث شعار “مسعف لكل بيت”، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تجسيدا لتوصية المنظمة الدولية للوقاية المدنية، واحتفاء بعناصر الوقاية المدنية التي تلعب دورا استراتيجيا وذا أهمية قصوى في إنقاذ وإسعاف المجتمعات البشرية بالإضافة إلى المحافظة على الطبيعة والبيئة، وذلك بكل تفان وتضحيات جسام تكلف حياة البعض منهم في الكثير من الاحيان..

IMG 5849 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وترأس الحفل الذي نظم بالثكنة الإقليمية بمدينة تنغير عامل إقليم تنغير، حسن الزيتوني، وسط حضور شخصيات وزانة، يتقدمها باشا المدينة، ورئيس مجلس المدينة، ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية اللاممركزة، وعدد من رؤساء وأعضاء الجماعات الترابية وبعض المنتخبون بالإقليم، و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بتنغير، يوأطر وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية، وفعاليات جمعوية، بالإضافة لمنظمات الإسعاف والإنقاذ والهلال الأحمر بالإقليم.

هذا، وشكل تخليد اليوم العالمي للوقاية المدنية فرصة لهذا الجهاز للتعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها، سواء فيما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات أو النهوض بثقافة الوقاية والتحسيس بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها، حيث قدم  الحبيب يدير، القائد الإقليمي للوقاية المدنية بتنغير إحصائيات حول تدخل الوقاية المدنية بتراب إقليم تنغير، وذلك باستعراض حصيلة مجموع التدخلات والتجهيزات التي تمكن من حل الكوارث والأزمات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.