ورزازات .. استفادة 1324 شخصا من قافلة طبية متعددة التخصصات

admin
2020-02-28T11:21:38+01:00
2020-02-28T14:23:46+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin28 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ورزازات .. استفادة 1324 شخصا من قافلة طبية متعددة التخصصات

استفاد نحو 1324 شخصا بجماعة تيدلي التابعة لدائرة أمرزكان بإقليم ورزازات،يومه الأربعاء، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات.
وتندرج هذه القافلة الطبية، المنظمة من طرف المندوبية الإقليمية للصحة، والمركز الاستشفائي الإقليمي بورزازات، بشراكة مع السلطات الإقليمية والمحلية والجماعة الترابية تيدلي، في إطار عملية “رعاية 2019-2020” التي تنظم إلى غاية 30 مارس المقبل، في سياق تنفيذ مقتضيات المحور المتعلق بتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وشبكة المؤسسات الطبية والاجتماعية وتطوير الصحة المتنقلة، خصوصا في العالم القروي.
واستهدفت هذه الحملة التكفل بالمشاكل الصحية للساكنة، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن، في سياق المجهودات المبذولة لتقريب الخدمات الصحية من المواطنين الذين يقطنون بالمناطق النائية، بمساهمة من الهلال الأحمر المغربي، والوقاية المدنية، وجمعية الصحة للتوعية والرياضة بورزازات.
وبالمناسبة، أكد الدكتور عبد اللطيف متوكل، مدير المركز الاستشفائي الإقليمي لورزازات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تمت تعبئة 93 إطارا من أطباء وممرضين و تقنيي الصحة وبعض الإداريين من أجل إنجاح هذه الحملة الطبية.
وأوضح متوكل أنه وزعت كمية مهمة من الأدوية بالمجان على المستفيدين من خدمات هذه القافلة، والتي بلغت قيمتها المالية نحو 60 ألف درهم.
وقدمت للمستفيدين من هذه القافلة الطبية فحوصات وكشوفات طبية وصحية همت، على الخصوص، تخصصات الطب العام، وطب النساء والتوليد، وطب الجهاز الهضمي، والأمراض الصدرية، وطب الأذن والأنف والحنجرة، وأمراض الرثية (الروماتيزم).
كما شملت هذه القافلة طب الغدد والسكري، والطب الباطني، وطب المعدة والأمعاء، وطب القلب والشرايين، وطب الفحوصات بجهاز الصدى، بالإضافة إلى إجراء تحليلات مخبرية والتشخيص المبكر على سرطان الثدي وعنق الرحيم.
وتم خلال هذه القافلة الطبية التحسيس والتوعية بأهمية صحة الأم والطفل، والاهتمام بالرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة، مع الاستعانة بثلاث وحدات طبية متنقلة مجهزة بجهاز الفحص الطبي ومختبر للتحاليل الطبية وتجهيزات طبية أخرى تم إقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
المصدرتنغير انفو - و م ع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.