جمعية دار الأمومة بإملشيل تكشف حصيلة تدبيرها للدار

admin
2020-02-24T13:48:02+00:00
آخر الأخبار
admin24 فبراير 2020آخر تحديث : الإثنين 24 فبراير 2020 - 1:48 مساءً
جمعية دار الأمومة بإملشيل تكشف حصيلة تدبيرها للدار
تنغير انفو - متابعة

كشفت جمعية دار الأمومة إملشيل، التي شرعت أواخر السنة المنصرمة في استقبال النساء الحوامل، والانتهاء من عمليت التجهيز والربط بالماء والكهرباء، (كشفت)عن حصيلة تدبير الدار وعن الوضع المالي للمؤسسة.

وأوضح التقرير المالي المصادق عليه خلال الجمع العام المنعقد مؤخرا، رصد دعم يقدر ب 14000 درهم خصصت لربط الدار بشبكة الكهرباء، في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وميرانية ثانية، ضمن نفس البرنامج، خصصت لتجهيز مرافق الدار بلغت 100 ألف درهم.

وأكدت الجمعية، وفق تقريرها المالي  أن مجموع المصاريف خلال الفترة المنصمة، بلغت ما محمرعه 104 ألفا و515 درهما و73 سنتيما، منها 115 ألفا و545 درهما للربط بالكهرباء، و91 ألفا و983 درهما للتجهيزات، بالاضافة إلى 812 درهما و23 سنتيما لفواتير استهلاك الكهرباء، و175 درهما كمصاريف الحساب البريدي خلال خمسة أشهر.

المصادر ذاتها، تفيد أن الرصيد الصافي للحساب البريدي للجمعية إلى غاية نهاية شهر دجنبر 2019 يقدر ب 9 ألاف و484 درهما و27 سنتيما، مع تسجيل صفر درهم في مداخيل التسيير، مقابل عجز يهم تعويضات الحارس والمنظفة وتكاليف التغذية رالتنقلات.

وذكر التقرير الأدبي للجمعية، استقبالها لحد الآن ست نساء، منذ تسجيل التكفل بأول حالة أحيلت من لدن المصالح الصحية على الدار يوم 27 دجنبر 2019.

المصدر ذاته أشار إلى استقبال، في ال 11 يناير المنصرم، أربع حالات، حالة إحداهن كانت حرجة حسب الفحص الطبي الذي خضعت له بالمركز وكان لزاما إيوائها إلى حين الوضع.

وأبرز الجمع العام الأخير للجمعية أهمية إنشاء موقع إلكتروني للجمعية، تسعى الجمعية لجعله جسرا للتواصل بين الجمعية ومحيطها من شركاء ورأي عام والمتفاعلين معها، ولحفظ جميع أنشطة وأرشيف الجمعية.

وكشفت تقرير الجمعية، التي تحظى بالتمثيلية داخل اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عن تقديم ملفات متفرقة لطلب الدعم لمرتين متتاليتين لكل من الجماعة الترابية إملشيل والجماعة الترابية بوزمو والمجلس الإقليمي مجلس جهة درعة تافيلالت.

يذكر أن المكتب المسير للجمعية تسلم دار الأمومة خلال شهر أكتوبر 2018، وتسلم عدد من الأغطية من لدن جمعية الأمل لمحاربة داء السرطان بميدلت خلال شهر فبراير من العام الفائت، جرى تسليمها على المرضى والمعاقين والأرامل والمحتاجين بمركز املشيل خلال شهر ماي المنصرم.

وتوصلت الدار، حسب نص التقرير، من لدن عامل إقليم ميدلت بما مجموعه 40 غطاء من النوع الجيد، واستفادة المؤسسة في يونيو الأخير من مشروع التدفئة المركزية وأجهزة إطفاء الحريق، كما وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع المديرية الإقليمية للصحة.

وسعيا منها لتجويد وتعزيز أدوار الدار في حماية صحة الحوامل، وجهت رئاسة الجمعية، وفق تقريها الأدبي، مراسلات للسلطات المحلية والجماعات والمركز الصحي حول ضرورة التنسيق مع المصالح الطبية والتحسيس من لدن أعوان السلطة والمنتخبين والأعيان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.