زاكورة : فرق من إقليم تنغير تشارك في الإقصائيات الجهوية للبطولة الوطنية الرياضية 47 للمؤسسات والمراكز الاجتماعية

آخر الأخبار
admin23 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
زاكورة : فرق من إقليم تنغير تشارك في الإقصائيات الجهوية للبطولة الوطنية الرياضية 47 للمؤسسات والمراكز الاجتماعية
رابط مختصر

في إطار البرنامج السنوي للأنشطة السوسيو- تربوية التي يشرف على تنظيمها التعاون الوطني وسعيا إلى انفتاح مستفيدي دور الطالب والطالبة على محيطهم الخارجي وإعطاء دور إشعاعي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في اكتشاف وصقل المواهب الشابة خصوصا في المجال الرياضي، وبعدما نظم إقليم تنغير الإقصائيات الاقليمية بنجاح تحت شعار “الرياضة دعامة أساسية للارتقاء والنهوض بالعمل التربوي والاجتماعي بمؤسسات الرعاية الاجتماعية”، تنقل وفد من المشاركين والمشاركات من الإقليم يضم فرق رياضية في صنف كرة السلة إناث، كرة القدم إناث وذكور وكذلك 12 عداء وعداءة في السباق على الطريق ذكور وإناث، وذلك للمشاركة في الإقصائيات الجهوية التي نظمت يوم الأحد 16 فبراير 2020 بمدينة أكدز باقليم زاكورة.

هذا وبعد المشاركة الايجابية لممثلي إقليم تنغير في هذه التظاهرة الرياضية، استطاع المشاركون والمشاركات أن يحصدوا حصة  الأسد في الأصناف الرياضية التي شاركوا فيها، حيث جاءت النتائج كما يلي: 

  •  فريق كرة السلة الذي مثل مؤسسة دار الطالبة ايت هاني احتل الصف الأول على الصعيد الجهوي ليتأهل إلى المنافسات الوطنية.
  •  فريق كرة القدم المصغرة إناث الذي مثل مؤسسة دار الطالبة حصيا يفوز بالصف الأول جهويا ليتأهل بدوره إلى المنافسات الوطنية.
  •  فريق كرة القدم ذكور والذي مثل مؤسسة دار الطالب أسول يحتل الصف الثاني جهويا بعدما جاء فريق اقليم زاكورة في الصف الأول.
  •  مشاركو السباق على الطريق ذكور والذين مثلوا كل من دار الطالب تلمي، دار الطالب حصيا ودار الطالب ايت الفرسي احتلوا مرتبة مشرفة جهويا بفوزهم بالصف الثاني على صعيد الفرق.
  •  مشاركات السباق على الطريق إناث واللائي مثلن كل من دار الطالبة حصيا، دار الطالبة قلعة امكونة، دار الطالبة ايت الفرسي ودار الطالبة تصويت، احتلن الصف الأول في الفردي والصف الأول جهويا على صعيد الفرق، وبذلك يتأهلن كفريق ممثل لإقليم تنغير إلى المنافسات الوطنية على صعيد جهة درعة تافيلالت.

وبهذا يكون إقليم تنغير قد شارك بشكل فعال وقوي في هذه الاقصائيات والتي مرت في ظروف جد جيدة وفي جو يسوده الايخاء والروح الرياضية العالية.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.