انطلاق ورش التكوين المندمج ( 2021-2020 ) الخاص بموظفي إدارة مجلس الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع

admin
2020-02-15T13:19:37+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin15 فبراير 2020
انطلاق ورش التكوين المندمج ( 2021-2020 ) الخاص بموظفي إدارة مجلس الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع

يوم الجمعة 14 فبراير 2020 ، وبمركز التكوين التابع لجامعة الأخوين في إفران، تم إطلاق برنامج التكوين الخاص بموظفي مجلس الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع تحت شعار ” *تعزيز الكفاءات لإنجاح التنمية الجهوية* ” ، والرامي إلى تأهيل أطر وموظفي الجهة في مجالات متعددة ذات صلة بالمهام الموكولة إليهم ، في أفق بناء إدارة جهوية تكون في مستوى أداء المهام المنوطة بها للمساهمة الفعالة في إنجاح ورش الجهوية المتقدمة.

وقد قام رئيس الجهة ونائبه المفوض في ملف التكوين ( الدكتور عبد الله صغيري ) ومدير المركز وعميد كلية الإنسانيات بجامعة الأخوين ( الدكتور عبد الكريم مرزوق ) بزيارة تفقدية للمركز واطلعوا على الظروف الجيدة والمناخ النموذجي الذي تجري فيه عملية التكوين.

يشار إلى أن الجهة سبق لها أن برمجت في دورة يوليوز 2019 مشروع اتفاقية مع جامعة الأخوين من أجل توفير إطار تعاقدي يمكن من تكوين منتخبي الجماعات الترابية وموظفيها بالاستفادة من خبرة الجامعة وبنيتها المؤسساتية التي توفر شروطا لوجيستيكية مثالية للتكوين.

للتذكير أيضا، فإن مجلس جهة درعة تافيلالت ، الذي انطلق سنة 2015 بدون أي موظف ، يتوفر حاليا على إدارة جهوية تتكون من حوالي 60 موظفا وموظفة ، موزعين بين إدارة الجهة( حوالي 40 ) و إدارة الوكالة ( حوالي 20 )، وسيحظى هؤلاء الموظفون بعناية خاصة في مجال التكوين في إطار برنامج مندمج ومكثف، ومتنوع في وسائله وطرائقه، يمتد على سنتين ( 2020 – 2021 ) بحول الله.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.