الاتحاد المغربي للشغل : بيان نقابة عمال الحراسة والنظافة بتنغير‎

admin
آخر الأخبار
admin18 يناير 2015
الاتحاد المغربي للشغل : بيان نقابة عمال الحراسة والنظافة بتنغير‎

تنغير: الأحد 18 يناير 2015

بيــــــان

إضراب إنذاري يومي الأربعاء والخميس 21 و22 يناير 2015، ووقفة إحتجاجية يوم الأربعاء بدء من العاشرة صباحا أمام مقر النيابة الاقليمية مصحوبة بمسيرة إلى مقر عمالة الاقليم.

إلتئم الجمع العام لنقابة عمال الحراسة والنظافة بتنغير، وذلك يوم السبت17 يناير  2015 بقاعة الاجتماعات ببلدية تنغير، بهدف مدارسة وضعية العمال خاصة أمام المستجدات الخطيرة التي تهدد وجودهم الاجتماعي، خاصة أمام حملة التسريح التي تنفذها النيابة الإقليمية، وأن الجمع العام يقدم للرأي العام التوضيحات التالية:

  • لقد تعاملت النقابة بكل مسؤولية مع كل الجهات المتدخلة وأوصلت شكواها للسيد عامل الاقليم، عبر الكاتب العام للعمالة ومسؤولي الشؤون الداخلية والقسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة تنغير، كما قمنا بزيارات متكررة للنيابة الاقليمية سواء كأفراد أو مكتب نقابي، كما راسلنا مفتشية الشغل، وكنا ننتظر زيارة للاطلاع على واقع العمال ميدانيا لكن دون جدوى.
  • منذ أزيد من ثلاثة أشهر ونصف لم يتوصل أزيد من 180 عمال شركة تيمتار التي تدبر خدمات النظافة والمطعم بمؤسسات نيابة تنغير، كما أن هذه الشركة لم تدفع واجبات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن سنة 2014، وفي الوقت الذي ننتظر فيه توضيحا من النيابة عن هذه الوضعية، لم تجد النيابة إلا تحريك أدواتها لتسريح العمال والعاملات،
  • لقد انتظرنا تفويت الصفقة لشركة جديدة تحترم حقوق العمال بعد انتهاء مدة عمل الشركة السابقة، وبعد موعد23  دجنبر 2014  الذي كان مقررا فيه  فتح الأظرفة وتفويت الخدمات لشركة جديدة نفاجأ بموعد آخر بعد ثلاثة أشهر بدعوى عدم موافقة المراقب على المشروع الأول، والحقيقة فيما نعتقد أن الهدف هو ايجاد الظروف لطرد العمال وتسريحهم.
  • وأمام هذا الوضع بدأ بعض الوصوليون يهيئون الظروف لمعارفهم وأقاربهم من باب استغلال الفرصة، ولا يهمهم مصير العمال الذين قضوا سنوات طوال خداما أوفياء للمؤسسات التعليمية.

إننا أمام كل ما سبق ذكره، ننبه الى خطورة ما وصلت اليه الاوضاع الاجتماعية لهذه الفئة المقهورة، خاصة وأنها تتكون من فئة اجتماعية تعاني الفقر والهشاشة، ومن أرامل ومعيلات أيتام، وإذا كانت وزارة التربية الوطنية تريد البدء في سياسة التقشف فليس على حساب هذه الفئة المعدمة.

وعليه، فإن الجمع العام لنقابة عمال الحراسة والنظافة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بتنغير قرر برنامجا نضاليا تصاعديا يبدأ بـــــــ:

 

إضراب إنذاري يومي الأربعاء والخميس 21 و22 يناير 2015، ووقفة إحتجاجية يوم الأربعاء بدء من العاشرة صباحا أمام مقر النيابة الاقليمية مصحوبة بمسيرة إلى مقر عمالة الاقليم.

عن الجمع العام

idrab15

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.