ورزازات : الجولات الميدانية لتفقد طرق ومنشآت فك العزلة تحط الرحال بجماعة إيدلسان

admin
آخر الأخبارجهوية
admin9 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 7 أشهر
ورزازات : الجولات الميدانية لتفقد طرق ومنشآت فك العزلة تحط الرحال بجماعة إيدلسان

تم يوم الأحد 9 فبراير 2020 معاينة موقع مشروع بناء منشأة فنية على واد دادس بجماعة إدلسان، بمنطقة أفرى، لفك العزلة عن ساكنة دوار أفرى المكسم، ودوار أفرى اولاد برحو، ودوار إملول، ودوار ماوست، ومنطقة أسفل صاغرو؛ كما تمت معاينة مستوى جاهزية المقاولة للشروع في تنفيذ الأشغال طبقا لبنود الصفقة.

هذا الورش الهام تقدر كلفته الاجمالية بحوالي مليار و 400 مليون سنتيم ( باحتساب باقي صفقات الخبرة)، ويتكون من ثلاثة أجزاء : الجزء الأول عبارة عن منشأة فنية يبلغ طولها 100 متر، وارتفاعها حوالي 8 أمتار؛ والجزء الثاني يتعلق بمقطع طرقي بطول 2 كلم لربط المنشأة بالطريق المؤدية إلى منطقة أفرى والطريق الوطنية رقم 10 من جهة الضفة الغربية للوادي ( اليمنى ) ؛ والجزء الثالث يتعلق بمقطع طرقي بطول حوالي 600 متر من جهة الضفة الشرقية ( اليسرى ) لربط دوار أفرى بالطريق المعبدة والمنشأة الفنية.

هذه المشروع ، بعد الانتهاء من أشغاله بحول الله، سيحسن ظروف عيش ساكنة تقدر بحوالي 3000 نسمة تعيش في عزلة ممتدة لفترات قد تصل أحيانا لشهرين في فصل الشتاء، كلما ارتفع منسوب مياه واد دادس الذي يصل صبيبه في الذروة إلى حوالي 5000 متر مكعب/ الثانية؛ الأمر الذي يضطرهم لسلوك طريق غير معبدة والتفافية على الوادي طولها 35 كلم، لقضاء مصالحهم في مركزي جماعتي إدلسان أو سكورة.

حضر هذه الجولة كل من رئيس الجهة السيد الحبيب شوباني، ورئيس مجلس جماعة إدلسان السيد الحسين العمراني والسيد كمال مساوي عضو مجلس الجهة ورئيس جماعة سكورة أهل الوسط، والسيد ابراهيم جعفر مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع وأطر تقنية من الوكالة، بالإضافة إلى ممثلي الشركة نائلة الصفقة ومكتب الدراسات والسيد عمر اسماعيلي رئيس جمعية أفرى للتنمية والتضامن.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.