آلاف المغاربة يلتئمون في ساحة باب الحد بالرباط للتنديد ب “صفقة القرن”

2020-02-09T14:32:37+01:00
2020-02-09T21:36:46+01:00
آخر الأخباروطنية
admin9 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوعين
آلاف المغاربة يلتئمون في ساحة باب الحد بالرباط للتنديد ب “صفقة القرن”
رابط مختصر

حج آلاف المغاربة، صبيحة اليوم الأحد، إلى ساحة باب الحد بمدينة الرباط، التي انطلقوا منها في اتجاه قبة البرلمان للتنديد ب “صفقة القرن” التي ترعاها الولايات المتحدة الأمريكية بإيعاز من إسرائيل، والتي وصفها جموع المغاربة المشاركين في المسيرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني، بكونها حق أريد به باطل وأنها تروم فقط هضم حقوق أصحاب الأرض الفلسطينيين.

وتأتي هذه المسيرة، رفضا لكل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية وتنديدا بإعلان ترامب/ نتنياهو حول ما يسمى بصفقة القرن، والتي تجعل من القدس عاصمة للكيان الصهيوني وتعطي المشروعية للاحتلال الصهيوني لفلسطين.

وبحسب الشعارات المرفوعة خلال المسيرة التضامنية، فإن المغاربة المساندين للشعب الفلسطيني يدينون بشدة كل المحاولات البئيسة التي تستهدف تصفية الحقوق التاريخية للفلسطينيين وحرمان اللاجئين من حق العودة إلى أراضيهم وكذا فرض التطبيع مع الكيان الصهيوني.

هذا وشهدت المسيرة التضامنية مشاركة وازنة للمغاربة بمختلف انتماءاتهم، سواء الحزبية أو الحقوقية، حيث أكدوا بصوت واحد أنهم رافضين لأي محاولة لتهويد فلسطين.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.