امي نولاون : مواطنون تعاونوا لفك العزلة عن منطقتهم وإنشاء مسالك طرقية جديدة بإمكانياتهم البسيطة

admin
2020-02-08T12:52:12+01:00
آخر الأخبارجهوية
admin8 فبراير 2020
امي نولاون : مواطنون تعاونوا لفك العزلة عن منطقتهم وإنشاء مسالك طرقية جديدة بإمكانياتهم البسيطة
وخلفن عبد السلام - تنغير انفو

قرر سكان دواري  امسكار واقا  بمنطقة كنطولة  التابعة اداريا لجماعة القروية امي نولاون بإقليم ورزازات ، فك العزلة عن هذين الدوارين، وأظهرت صور ومقاطع فيديو السكان وهم يراقبون آلة للحفر، وهي تقوم بشق الطريق ، بعد أن اكتروها من مالهم الخاص واخرون يعملون بإمكانياتهم البسيطة، عبر ترصيص الطريق وإنشاء مسالك طرقية جديدة تربطهم بدواويرهم ..

واضطر هؤلاء إلى جمع اعتمادات مالية من أجل انجاز  مسلك طرقي  المتبقي الذي يربط بين  دواري  اقا  ودوار امسكار   عبر   منطقة ذات طابع جبلي وتضاريس صعبة…

ويقول هؤلاء  السكان إنهم ضاقوا  معاناة حقيقية، بسبب عدم  تدخل الدولة لانجاز الطريق الرابطة بين الدوارين المذكورين  ما دفعهم إلى تحدي أنفسهم والتضاريس من أجل فتح  هذا المسلك الطرقي الهام  .

ومن هذا المنبر يناشد سكان هذه الدواوير، الجهات المسؤولة لإعطاء هذه الطريق أولوية لما لها من و قع ايجابي على المنطقة، ولكونها تربط   دواوير   امي نولاون بدواوير اغيل نمكون  كدواري  اجرموكزن  مرورا  بدوار امسكار  باغيل نمكون ، زيادة على ذلك كونها طريق سياحية بامتياز،  وكذا التعريف بالمنطقة كوجهة سياحية داخليا وخارجيا..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.