رضوان جخا يدعو إلى إحداث مرصد دولي خاص بحماية الواحات خلال فعاليات المنتدى الدولي للسياحة

admin
2020-02-05T00:04:43+01:00
آخر الأخبار
admin4 فبراير 2020
رضوان جخا يدعو إلى إحداث مرصد دولي خاص بحماية الواحات خلال فعاليات المنتدى الدولي للسياحة

دعا رئيس مجلس شباب ورزازات رضوان جخا خلال الورشة التي قام بتأطيرها بقصر المؤتمرات حول موضوع ” مشاركة سكان الواحات في الإستقبال السياحي بإقليم ورزازات” ضمن فعاليات المنتدى الدولي للسياحة إلى ضرورة إحداث مرصد خاصة بالواحات بالعالم وذلك لضمان حماية ووقاية واحات العالم من مختلف تحديات التغيرات المناخية المفاجئة على غرار إقليم ورزازات بالمغرب إضافة إلى حماية الواحات من تحدي الإستهلاك المفرط للموارد الطبيعية.

كما أكد رضوان جخا على أهمية التسويق الترابي للمنتجات المحلية عبر ترسيخ سياحة تضامنية في مستوى التطلعات، دعا كذلك جخا إلى تسويق إعلامي أكثر مجاعة وفعالية للتراث اللامادي الذي تزخر به المنطقة ، فالترواث الطبيعية الإستثنائية جعلت من ورزازات قبلة سياحية هامة و قطب سينمائي عالمي يحتاج للتطوير حتى يحقق ثمارا أفضل للإقليم.

تحدث رضوان جخا كذلك عن أن الدولة المغربية عبر الوزارات القطاعية قد قامت بالعديد من المجهودات للرفع من مكانة السياحة خاصة السياحة الواحية على سبيل المثال لا الحصر رؤية 2010 و 2020 للسياحة دون نسيان إستراتيجية التنمية القروية 2020 وكذا برنامج إعداد وإنقاذ الواحات سنة 2006 ، بالإضافة إلى البرنامج الوطني للتنمية المجالية المستدامة للواحات سنة 2006 الذي كان من أهم مرتكزاته جعل الواحات مشروعا ترابيا مبنى على المخططات التنموية للجماعات الترابية ، كلها كانت توصيات ومقترحات هامة من رئيس مجلس شباب ورزازات رضوان جخا خلال فعاليات المنتدى الدولي للسياحة المنظم بورزازات.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.