امي نولاون : ” سوق نكرض ” من أكبر سوق  بالمنطقة إلى مكان مهجور تسكنه الأشباح

آخر الأخبارجهوية
admin3 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
امي نولاون : ” سوق نكرض ” من أكبر سوق  بالمنطقة إلى مكان مهجور تسكنه الأشباح
رابط مختصر

امي نولاون : ” سوق نكرض ” من أكبر سوق  بالمنطقة إلى مكان مهجور تسكنه الأشباح

وخلفن عبد السلام – تنغير انفو

غير بعيد عن المركز الحالي لجماعة امي نولاون توجد أطلال سوق مهجور، تتهاوى دكاكينه يوما بعد يوم، يتموقع سوق “الاحد نكرض” بامي نولاون نواحي   ورزازات، في خانة أكبر المرافق التجارية في المنطقة سابقا ..

1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ويعتبر سوق “الاحد نكرض” من بين أقدم الأسواق الأسبوعية، التي كانت تعرف رواجا تجاريا مهما، قبل أن يتحول إلى مكان مهجور، وخراب منبوذ، بسبب اهماله من طرف مجالس جماعية سابقة ،  بعدما كان يستقطب العديد من التجار، والوافدين عليه من مختلف المناطق، من أجل التسوق، وشراء المنتوجات الزراعية، والفلاحية المحلية ذات الجودة الرفيعة.

2 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وفي تصريح لجريدة تنغير انفو  قال أحد أبناء المنطقة، أن ” السوق نوكرض  تحول الى مكان مهجور ،  فجميع  مرافقه تهالكت بما فيها الدكاكين، والمقاهي، وغيرها من المحلات، ما اضطر الجماعة إلى التخلي عنه مؤخرا، بعد أن هاجره التجار، واختاروا اللجوء إلى أسواق أخرى بالمنطقة  كسوق “الخميس بومرغاد ”، وأخرى، .

وأضاف المتحدث ذاته  ان  الجماعة قامت  على إعادة تأهيل هذا  السوق مؤخرا  من أجل ترويج المنتوجات المجالية، ليصبح لها (الجماعة) دور في السياحة الداخلية، والخارجية، ومن أجل إعطائها إشعاعا عن طريق الترويج لها لكن دون جدوى ..

3 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك 4 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك 6 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك 7 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.