طائرة خاصة تقل المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية تصل مطار بنسليمان

admin
2020-02-02T14:38:21+01:00
آخر الأخباروطنية
admin2 فبراير 2020
طائرة خاصة تقل المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية تصل مطار بنسليمان

وصلت صباح اليوم ، طائرة خاصة تقل المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية، إلى مطار بنسليمان. وعلى متنها 167 راكبا، ضمنهم 53 امرأة.

وتأتي هذه الخطوة تنفيذا للتعليمات الملكية التي أمرت بالعمل على إرجاع المغاربة المتواجدين بالمدينة الصينية التي تعرف انتشار فيروس كورونا الجديد، والذي خلف عشرات القتلى، حتى أن دولة الصين وضعت هذه المدينة ومدن أخرى تحت الحجز الصحي، ومنعت الدخول أو الخروج منها.

وقد عرف مطار بنسليمان، نواحي الدار البيضاء، حالة استنفار قصوى، حيث انتشرت عشرات سيارات الإسعاف التابعة للقوات المسلحة الملكية، لتأمين نقل العائدين للمستشفيات المجهزة لاستقبالهم، مستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

كما وفرت وزارة الصحة فريقا مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، مكونين ومدربين لمثل هذه الحالات، لاستقبالهم والكشف عليهم، ومرافقتهم للمستشيفات.

وأفاد بلاغ للوزارة ذاتها أن العائدين سيتم وضعهم تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما، للتأكد من سلامتهم والحفاظ على أمنهم الصحي وأمن عائلاتهم.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.