بومالن دادس : جمعية “الأطلسين لدعم روح المبادرة و التميز” – بيان إخباري –

admin
2015-01-16T18:53:25+00:00
ثقافة و فن
admin16 يناير 2015آخر تحديث : الجمعة 16 يناير 2015 - 6:53 مساءً
بومالن دادس : جمعية “الأطلسين لدعم روح المبادرة و التميز” – بيان إخباري –

بعد النجاح الذي عرفته النسخ الأربع السابقة لبرنامج “القائد الأخر” تحت إشراف جمعية “الأطلسين لدعم روح المبادرة و التميز”, تم انطلاق النسخة الخامسة و دلك يوم السبت 10 يناير 2015 بدار الثقافة, بومالن دادس .

يهدف برنامج “القائد الأخر” إلى إشاعة روح التميز و المواطنة و الحياة التربوية في المدرسة العمومية كهدف عام, و إلى الرفع من نسبة النجاح و التميز في صفوف التلاميذ و تكوين قيادات مواطنة و فاعلة كهدف خاص.

من اجل مساعدة التلاميذ على الالتحاق بالمدارس و المعاهد العليا, يعمل برنامج القائد الاخر على تنظيم دروس الدعم و التقوية للتلاميذ المتفوقين و كذلك تنظيم زيارات للمدارس و المعاهد العليا بمدن الرباط؛ الدار البيضاء؛ مراكش و أكادير, ثم مواكبة التلاميذ خلال التحضير للامتحانات الاشهادية وكذلك الاستعداد لمباريات ولوج المدارس و المعاهد العليا و الجامعات المتخصصة, بالإضافة إلى تنظيم ورشات و ندوات ذات صلة بالعملية التربوية.

حصيلة النسخة الرابعة 2013-2014

تجدر الإشارة الى ان برنامج القائد الأخر نجح برسم النسخة الرابعة (2013-2014) من مواكبة و إدماج ما يقارب 53 تلميذ و تلميذة من التلاميذ المتفوقين و المنحدرين من اقاليم تنغير؛ ورزازات و زكورة.

  • 15 تلميذ : كلية الطب و الصيدلة بمراكش
  • 19 تلميذ : الأقسام التحضيرية للمدارس العليا الخاصة, ابن غازي
  • 2 تلميذ : المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير, مراكش
  • 1 تلميذة: كلية الطب الأسنان, الدار البيضاء
  • 1 تلميذ: كلية العلوم والتقنيات, الراشدية
  • 10 تلميذ : الأقسام التحضيرية للمدارس العليا, اكادير
  • 4 تلاميذ: المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية, مراكش

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.