قافلة المنتدى الدولي للسياحة التضامنية تحط الرحال بمدينة تنغير

admin
2020-01-25T22:47:22+01:00
2020-01-26T12:41:49+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin25 يناير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
قافلة المنتدى الدولي للسياحة التضامنية تحط الرحال بمدينة تنغير

ٱشرف عامل اقليم تنغير صباح اليوم بحضور الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية و رؤساء المصالح الامنية، على إفتتاح اشغال قافلة تنغير لاكتشاف القدرات السياحية بالاقليم.

وتندرج قافلة تنغير في اطار النسخة الثامنة  للمنتدى الدولي للسياحة التضامنية  بورزازات أيام 28 و29 و30 يناير 2020، و المنظم من  طرف المجلس الإقليمي لورزازات والمجلس الجماعي لمدينة ورزازات بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي وبدعم من المديرية العامة للجماعات المحلية وعمالة إقليم ورزازات وبتعاون مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان (ANDZOA) والمجلس الإقليمي للسياحة بورزازات.

IMG 2533 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وقد اقيم على شرف المشاركين في التظاهرة حفل استقبال وترحيب على شرف المشاركين بمقر عمالة اقليم تنغير، حيث تم عرض فيلم وثائقي تعريفي بالمؤهلات السياحية التي يزخر بها اقليم تنغير، وبذات المناسبة ألقى رئيس المجلس الاقليمي للسياحة بتنغير كلمة ترحيبية بضيوف اقليم تنغير.

إنطلقت القافلة مباشرة بعد حفل الاستقبال لزيارة حي أيت الحاج علي بمدينة تنغير وهو من القصور التي كان فيها التعايش سلميا بين أجناس مختلفة بل أقدم معمار تراثي ثقافي  بالمنطقة.

وقدمت للمشاركون في القافلة شروحات حول مشروع ترميم قصر ايت الحاج علي وكون العملية تدخل في اطار تسويق القصر حديث العهد بالترميم والعمل على التعريف به سياحياً وثقافياً، وإعادة الاعتبار للغنى الطبيعي والتراثي الذي تزخر به المنطقة،

IMG 2716 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

كما زار  المشاركون  ايضا على مقربة من القصر ، تعاونية الرابوس التي تشتهر به  تنغير، وقدمت لهم شروحات من قبل الصناع التقليدين المزاولين لهذه الحرفة.

وانتقلت القافلة السياحية التي تضم وفود من دول مختلفة لزيارة مشتل للنخيل في صنف المجهول التابع لجمعية  أفانور للتنمية ، وتدخل هذه الضيعة النمودجية في إطار المخططات التنموية والمستدامة بواحة تودغى والذي سينمي المنطقة مستقبلا ويحافظ على استمرار الصنف المميز من التمر بواحة تودغى .

IMG 3013 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

وواصل مسير القاقلة السياحية بتنغير  الى مضايق تودعى حيت عبر الوفد بالمناسبة عن إعجابه وانبهاره بالمنطقة التي تزخر بمؤهلات جذابة وثقافة فريدة وساكنة محلية تتسم بالكرم وحسن الضيافة منوهين ومؤكدين أن هذه المبادرة ستفتح الباب أمام توافد العشرات والمئات من السياح والفاعلين من مختلف بقاع العالم.

IMG 3226 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

ويهدف المنتدى الدولي للسياحة التضامنية في نسخته الثامنة إلى تعزيز الترافع من أجل الحفاظ على الواحات في جميع بلدان العالم وتطوير نموذج سياحي رصين بها من أجل تنمية محلية مستدامة وكذا الترويج السياحي لجهة درعة تافيلالت  كوجهة سياحية وطنية ودولية متميزة بغناها التراثي المادي واللامادي  للواحات والقصور والقصبات.

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.