بومالن دادس دورة تدريبية في مبادئ الحركة الكشفية

admin
آخر الأخبار
admin25 يناير 2020آخر تحديث : منذ 8 أشهر
بومالن دادس دورة تدريبية في مبادئ الحركة الكشفية

بومالن دادس دورة تدريبية في مبادئ الحركة الكشفية+صور

مستور صابر/ تنغير أنف

نظمت المندوبية الإقليمية لمنظمة الكشاف الجوال بومالن دادس دورة تدريبية تكوينية في مجال الحركة الكشفية وذلك يومي 24 و25 يناير 2020 بدار الثقافة بومالن دادس، أطر أطوارها المندوب الإقليمي للمنظمة محمد أمقران.

افتتحت فعاليات اليوم الأول من الدورة بآيات بينات من الذكر الحكيم وأداء النشيد الوطني، ليضع بعدها المندوب الحاضرين أمام سياق الدورة التكوينية، مفتتحا ببسط معلومات حول الكشفية ومنطلقاتها التاريخية والأدوار الطلائعية التي تقوم بها لتأطير الشباب والأطفال. كما عرض أهم المبادئ التي يجب على القائد الكشفي التشبع بها من أجل ضمان السير العادي والتربوي لمختلف الأنشطة التي يشارك فيها.

كما أشار في محور آخر إلى قانون الكشاف وأهم بنوده، وكذا ما يجب على القائد القيام به في سياقات تربوية مختلفة. واختتمت فعاليات اليوم الأول بتمارين تطبيقية سعى فيها المؤطر إلى وضع القادة المشاركين في وضعيات مشكلة تختبر معارفهم التي تلقوها في الشق الأول من الدورة التكوينية.

أما اليوم الثاني فقد انساقت فقراته في منحى تطبيقي محض. بدأها المؤطر بأهم الخطوات الأساسية التي يبنى بها النشاط الكشفي، فاصلا بين الأنشطة الاعتيادية والأنشطة الاستثنائية. مارا بعد ذلك إلى ورشة الأنشودة التربوية التي تفاعل معها المشاركون والمشاركات.

واختتمت الدورة بتسجيل توصيات بضرورة تعميق التكوين وفي قادم المناسبات. والتكثيف في الورشات من أجل قائد مستعد ومتمكنِ.

IMG 20200125 WA0049 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديكIMG 20200125 WA0044 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديكIMG 20200125 WA0050 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديكIMG 20200125 WA0048 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.