تلمي: الرحل يستنجدون

admin
2020-01-22T22:19:39+00:00
آخر الأخبارالحدث
admin22 يناير 2020آخر تحديث : الأربعاء 22 يناير 2020 - 10:19 مساءً
تلمي: الرحل يستنجدون

تلمي: الرحليستنجدون

فاطمة اوناس – تنغيرأنفو

شهدتمنطقةتلميبدايةهذاالأسبوعتساقطاتثلجيةكثيفةوصلتفيالسفحإلىحوالي 15سموفيالقمةإلى 40سم،هذهالتساقطات استبشرتمنهاالساكنةخيرا،لكنكلمرةتفرزمعاناةدفعتأغلبيتهمالاستنجادمرةأخرىبمسؤوليقطاعالتجهيزعبرإرسالآليات لإزاحةالثلوجعلىالطريقالجهوية 704 الرابطةبمنطقتهموبومالندادس،وقطاعالفلاحةبامدادهمبالاعلافالمدعمة .

واتصلتجريدةتنغيرانفوبلحسنالخور،راعمتواجدبمنطقةتلمي،وأكدلهاالحصارالذييعيشونهممنذمساءأمسحتىصباحاليوم، وأضافأنكثافةالثلوججعلتهميقبعونفيمنازلهمالأمرالذييحتمعليهمتزويدمواشيهمبالاعلاف،وعدمكفايةالأعلافالمدعمةيرغمهم للبحثعنمصادرأخرى،وطالبالجهاتالمعنيةبضرورةالتدخلأولالفكالعزلةثانياتزويدالرحالوالكسابةبالعلفالمدعموأشارأنعددهم يتجاوزالمئتين .

واتصلتالجريدةأيضابالمديرالاقليميلوزارةالتجهيز  تنغيرأكدلهاأنالمديريةكثفتجهودهالفتحالطريقالجهوية 704 الرابطةبينتلمي وبومالندادسعبرإرسالكاسحاتالثلوج،كماأشاربالمناسبةأنهافتحتمسالكطرقيةوفكتالعزلةعندواويرعدة  صبيحةاليوم  .

أماقطاعالفلاحةفقداتصلموقعتنغيرانفوالالكترونيبالمسؤولعنالقطاعالمدير  الإقليميلوزارةالفلاحةبتنغيرلاستفسارهعنماقدمتهوزارتهللرعاةوالكسابةفيالحالاتالتالية،لكنهاتفهخارجالتغطية  .

وجدير  بالذكرأنمنطقةتلميالقابعةفيجبالالأطلسالكبيرتشهدخلالهذهالفترةمنالسنةتساقطاتثلجيةتصلفيبعضالأحيان المتر  والمترين  مماقديعزلالعديدمنالأسرويوقفنشاطهمالرعويلأيام .

1F77C2C4 97DE 4DA2 BD18 F9B3AE7E4D09 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.