اغيل نومكون : غابة العرعار تستغيث

آخر الأخبار
admin16 يناير 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
اغيل نومكون : غابة العرعار تستغيث
رابط مختصر
عثمان عوي / مهتم بالبيئة

في الوقت الذي تدق فيه جميع القوى الحية المهتمة بالبيئة ناقوس الخطر وخصوصا منظمة غرينبيس العالمية التي نشرت فيلما وثائقيا قصيرا تحذر من خلاله من الخطر الذي يتهدد واحات المغرب وبعده هاشتاغ “أنقذوا الواحات المغربية” نجد الأمر يزداد تعقدا وتعقيدا في الجنوب الشرقي و خصوصا بالجماعة الترابية اغيل نومكون التي لازالت تحتفظ بمعالم الغابة وبالتحديد بمنطقة ايت مراو التي تزخر بشجر العرعار (أدغمام )، تتعقد الأمور بالهجوم الشرس للسكان على هذا الكنز البيئي الذي يئن تحت رحمة الفؤوس الحادة ، فؤوس لا ترحم الأخضر كما اليابس.

دفعني ألم ما رأته عيناي ( وسترون من خلال الصور ) الى مناقشة الأمر مع شباب المنطقة و اندهشت أمام استنكارهم للأمر و وعيهم بخطورته، بل أكثر من ذلك ما قامت به جمعية أكرزكا لتنمية العالم القروي من مجهودات وصلت الى مراسلة المسؤولين وخصوصا السيد المندوب الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر بتنغير في الموضوع.

ففي الوقت الذي نسعى فيه الى تشجير جنبات الاودية لحماية التربة و توسيع المجال الغابوي بالواحة نعيش ألم محو ما جادت به الطبيعة دون رقيب و لا حسيب.

لذا فإننا نطلب الجهات المسؤولة الاستجابة الفورية للطلبات السليمة و السلمية من فئة شابة واعية وحاملة لقيم المواطنة والتضامن والتعاون.

WhatsApp Image 2020 01 16 at 21.25.52 1 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك WhatsApp Image 2020 01 16 at 21.25.52 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك WhatsApp Image 2020 01 16 at 21.25.53 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك
المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.