الهجوم على “واتس آب” بسبب Adidas

2020-01-16T19:02:10+01:00
2020-01-16T21:04:55+01:00
آخر الأخبارعلوم و تكنولوجيا
admin16 يناير 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الهجوم على “واتس آب” بسبب Adidas
رابط مختصر
حذرت شركة أمن المعلومات ESET، مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر واتساب WhatsApp، من مجرمي هجمات التصيد الاحتيالي على الإنترنت، استخدموا اسم العلامة التجارية الرياضية أديداس ليشنوا بها هجومًا عليهم، والذي يصادف الذكرى السنوية للمؤسسة.
وبحسب ما ذكره موقع “the times hub”، أن قراصنة الإنترنت قاموا بإرسال رسالة إلى مستخدمي خدمة واتساب WhatsApp، على نطاق واسع تدعوهم للحصول على هدية مجانية بمناسبة الذكرى الذهبية لشركة “أديداس” مع إرسال الشعار الخاص بالشركة.
وللقيام بذلك، كان على المستخدمين الانتقال إلى الرابط المرفق بالرسالة المرسلة إلى مستخدمي التطبيق للحصول على هدية “أديداس”، حيث ينقلهم الرابط فيما بعد لموقع ويب مزيف يحمل العلامة التجارية للشركة، حيث كان يجب على المستخدم الإجابة على بعض الأسئلة وإرسال الرسالة إلى 20 جهة اتصال ليحصل على الهدية.
وقال باحثو شركة “ESET”، أن الهجوم على مستخدم واتساب، حيث يبدو طبيعيًا للوهلة الأولى، ولكن بعد دراسة الموقع، يمكن ملاحظة أنه مزيف، وأن الرابط في الرسالة لا يؤدي إلى الموقع الرسمي للعلامة التجارية وأن شعار الموقع هو الشعار القديم للشركة.
ولم تحدد الشركة المالكة للخدمة “فيسبوك”، عدد المستخدمين الذين وقعوا ضحية لهذا الهجوم، كما لا يوجد أي معلومات حول المشاكل التي يمكن أن يواجهونها بعد استخدام رابط الرسالة ودخولهم الموقع المزيف.
المصدروكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.