غليان في غرفة أخبار الإذاعة المغربية و محاولة لإحباط إنتفاضة الصحافيين على مدير الأخبار

admin
2015-01-14T21:13:07+01:00
ثقافة و فن
admin14 يناير 2015
غليان في غرفة أخبار الإذاعة المغربية و محاولة لإحباط إنتفاضة الصحافيين على مدير الأخبار


أكد مصدر من داخل هيئة تحرير الإذاعة المغربية في الرباط فضل عدم ذكر إسمه أن موجة غليان غير مسبوقة تعيشها حاليا هيئة تحرير الإذاعة بسبب ما أسماه المصدر ذاته بتدهور الأوضاع المادية و التقنية و اللوجيستيكية في مديرية الأخبار بالإذاعة جراء إستفراد المدير الحالي للأخبار ع.ل بالقرار و مكوثه في منصبه منذ أكثر من ثمانية أعوام و إقصاء الكفاءات و تسليط أتباعه على الصحافيين المتمردين،و قد لوحظ في الفترة الأخيرة إعتماد المسؤول ذاته على نقابي كان على خلاف دائم معه لكن المصلحة الآن توحدهما في مواجهة المنتفضين بحسب المصدر نفسه و أن هذا الأخير يطمع في أن يكون مسؤولا في التشكيلة المقبلة للمسؤوليات داخل الشركة.

و تضع هذه التطورات رئيس الشركة فيصل لعرايشي في موقع محرج مرة أخرى مع وجود مشاكل جمة في مديرية الأخبار بالقناة الأولى و في عدد من مصالح الشركة تجعل من مطالب إصلاح القطب العمومي مسالة فورية و لا تقبل التأخير تحت أي مسمى من المسميات التي يروج لها خصوم الإصلاح في اكبر مؤسسة إعلامية عمومية مغربية لا زالت تغرد خارج سرب وزارة الاتصال و بعيدا عن وصايتها و بطريقة ارتجالية لم يعد لها مكان في العهد الجديد.

محمد راضي الليلي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.