أمزازي ينوِّه بمجهودات مديره الإقليمي بتنغير لتحسيسه الرُّحل باهمية تمدرس ابنائهم

2020-01-14T17:37:13+01:00
2020-01-14T21:45:32+01:00
آخر الأخبارتربية و تعليممحلية
admin14 يناير 2020آخر تحديث : منذ 5 أيام
أمزازي ينوِّه بمجهودات مديره الإقليمي بتنغير لتحسيسه الرُّحل باهمية تمدرس ابنائهم
رابط مختصر

توصل اليوم الاثنين 13 يناير الجاري المدير الاقليمي لتنغير ” زايد بن يدير ”  برسالة شكر وتنويه  من وزير التربية الوطنية سعيد امزازي على اثر المجهودات  الجبارة التي يقوم بها من اجل التعبئة والتواصل مع اسر الرحل لتحسيسهم باهمية تمدرس ابنائهم، وللتجربة الرائدة التي اكتسبتها المديرية الاقليمية لتنغير في مجال تشجيع تمدرس ابناء المناطق القروية عموما وابناء الرحل خصوصا .

كما نوه  الوزير بكل الأطر الادارية والتربوية العاملة بالمديرية الاقليمية لتنغير على مجهوداتهم الحثيثة  والمبذولة في هذا الشأن كما نوه ايضا  بجمعيات المجتمع المدني المنخرطة بكل حزم في هذا الروش الذي جعل من اقليم تنغير نموذجا يحتدى به في تشجيع اقبال ابناء الرحل على التمدرس  وتمكينهم من حقهم في التربية والتكوين .

ويأتي التنويه والتشجيع  بعد ما لقيت صورة المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتنغير تفاعلا واسعا من لدن رواد شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكتروتية وهو يمتطي دابة بجبال إغيل نومكون، في إطار عملية التعبئة والتواصل مع   أسر الرحل حول أهمية المدرسة في حياة وتنشئة أطفالهم. تفعيلا للمادة 20 من القانون الاطار 51.27 لاسيما المادة 20 منه المتعلقة بتخويل تمييز إيجابي للوسط القروي والمناطق ذات الخصاص لتحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.