زاكورة تحتضن مهرجان الفنون الشعبية في نسخته السادسة

admin
آخر الأخبارجهوية
admin13 يناير 2020آخر تحديث : الإثنين 13 يناير 2020 - 2:10 مساءً
زاكورة تحتضن مهرجان الفنون الشعبية في نسخته السادسة

انسجاما مع توجهاتها وأهدافها تنظم  جمعية دقة السيف وأقلال للمحافظة على التراث بزاوية البركة زاكورة الفنون الشعبية بزاكورة مهرجان الفنون الشعبية في دورته السادسة تحت شعار : ”الحفاظ على الموروث الثقافي مسؤوليتنا جميعا ” وذلك أيام 17 / 18 /19 يناير 2020 بمدينة زاكورة ، بدعم من مجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الإقليمي لزاكورة والجماعة الترابية زاكورة و وزارة الثقافة والشباب والرياضة قطاع الثقافة.

وترفع هاته الدورة شعار الحفاظ على الموروث الثقافي مسؤوليتنا جميعا إيمانا منها بالغنى والتنوع والحاجة إلى التثمين رغبة منها في مقاربة التراث الشعبي الذي يعتبر من المجالات الخصبة التي ما نزال في حاجة إلى التنقيب الهادف والرصين على الرغم من الكثير من الأبحاث الجادة التي تناولته خصوصا في بعده الفني والفرجوي.

وستعرف نسخة هذه السنة الى جانب الفرق المحلية مشاركة عدد من الفرق الفلكلورية الشعبية الوطنية من مدن هوارة، تيسينت، ورزازات، الراشيدية، قلعة مكونة… وذلك في إطار المشروع الذي أطلقته الجمعية منذ ست سنوات والرامي إلى الاحتفاء وتوثيق التراث في جهة درعة تافيلالت الغنية بتنوعها الثقافي واللغوي من خلال مشاركة العديد من الفرق المحلية وكذا الانفتاح على مدن وجهات أخرى. كما ستعرف أيضا هذه الدورة تنظيم ورشات وندوات سيؤطرها نخبة من الأساتذة الباحثين والمتخصصين في مجال التراث. وسيتم الى جانب ذلك تكريم رموز محلية ووطنية أسدت إلى الجمعية خدمات جليلة منذ تأسيسها ويعد مهرجان الفنون الشعبية بمثابة مناسبة احتفالية فنية كبيرة يتم من خلالها إشراك كل فئات المجتمع الزاكوري من نساء وأطفال ورجال و حتى الاشخاص في وضعية إعاقة.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.