قرعة تشغيل أعوان موسميين بجماعة ايت سدرات الجبل العليا

admin
2020-01-13T11:30:30+01:00
آخر الأخبار
admin10 يناير 2020
قرعة تشغيل أعوان موسميين بجماعة ايت سدرات الجبل العليا

قرعة تشغيل أعوان موسميين بجماعة ايت سدرات الجبل العليا

تنغير انفو -أحمد زرير 

عرفت جماعة ايت سدرات الجبل العليا اقليم تنغير ،صباح اليوم 10 يناير 2020 ، اجراء قرعة اختيار عونين للعمل الموسمي بالتناوب في مختلف مصالح الجماعة الترابية ،وياتي هذا التشغيل الموسمي في ظل ما تعرفه الجماعة من نقص في الاطر العاملة منذ سنوات مضت رغم مجهودات رئيسا الولايتان السابقتان بالمطالبة بتوظيف اطر اخرى دون الاجابة من المعنيين ، كما جاء على لسان رئيس الجماعة السيد لحسن ألمو، و يضيف احد اعضاء المكتب قائلا ان احد الموظفين في مصلحة الحالة المدنية حاليا في اجازة قانونية خارج البلاد،و بذلك تبقى مصالح المواطنين داخل الجماعة يديرها أربعة موظفين ، الامر الذي لم يستحسنه رئيس الجماعة و المواطنين كذلك ، و لجأ الى حل التوظيف الموسمي ، من أجل تقديم الخدمات في وقيت وجيز و جعل مصلحة المواطن و الساكنة في الحصول على الوثيقة الادارية من الاولويات .

و اصدر الرئيس اعلانا لكل شباب و شابات الحدود الترابية للجماعة الحاملين لشهادة البكالوريا فما فوق الترشح لهذا التوظيف الموسمي ، لتتلقى الجماعة حوالي 17 طلب من مختلف الدواوير .

FB IMG 1578668729923 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

اجريت القرعة بحضور لجنة مكونة من رئيس الجماعة و بعض أعضاء المجلس ، و ممثلي الطلبة الذين وضعوا ملفات الترشح ، و أعضاء من المجتمع المدني، افتتح اللقاء بكلمة رئيس الجماعة الذي رحب بالحاضرين و قدم توضيحات حول نوعية العمل المطلوب و مدة العمل و التعويضات الممكنة و الاجراءات القانونية لتلك المهمة. مرت القرعة في جو سادته الشفافية و الدمقراطية . و كانت النتائج كالتالي: وفق المحضر الذي وقعته لجنة القرعة (انظر المحضر : الصورة المرافقة للتقرير ). وقد اتصل الرئيس بالشخصين الاولين للالتحاق بالعمل ابتداء من يوم الاربعاء المقبل .

FB IMG 1578668723860 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

تعتبر هذه المبادرة اول من نوعها في تاريخ جماعة أيت سدرات الجبل العليا لمحاربة ظاهرة العطالة ، و تشجيع الموجزين على التكوين و لو معنويا و نفسيا ، و كذلك هي بمثابة نوع من المصالحة مع التمثيليات السياسية بالجماعة، و شباب الجماعة خاصة حاملي الشواهد . و على اعتبار ان كل تنمية و اصلاح رهين بالفكر الاصلاحي و الاستراتيجيات التنموية ، و الانخراط الفعال في المجال السياسي ، و تجاوز كل التطاحنات و الصراعات القبلية. من اجل هدف واحد اوحد التغيير و البناء التنموي البشري ، لمواكبة الركب و التقدم الى الامام .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.