زاكورة:أرباب وسائقو سيارة الأجرة الصغيرة ينضمون إلى حملة مرضى السرطان

admin
2020-01-09T17:42:30+00:00
آخر الأخبار
admin9 يناير 2020آخر تحديث : الخميس 9 يناير 2020 - 5:42 مساءً
زاكورة:أرباب وسائقو سيارة الأجرة الصغيرة ينضمون إلى حملة مرضى السرطان

زاكورة:أرباب وسائقي سيارة الأجرة الصغيرة ينضمون إلى حملة مرضى السرطان

فاطمة أوناس-تنغير انفو

تعرف حملة التوقيعات على عريضة إحداث صندوق وطني لتوفير العلاج المجاني لمرضى السرطان إنتشارا واسعا بين المواطنين المغاربة، و قد لقيت إهتماما كبيرا من طرف جميع شرائح المجتمع المدني بزاگورة الذين عبروا عن إعجابهم بالحملة و تضامنهم مع مرضى السرطان .

FB IMG 1578563274729 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

إنضم أرباب وسائقي سيارة الأجرة الصغيرة بزاكورة صباح اليوم الخميس 9يناير الجاري إلى المبادرة، حيث وقعوا على العريضة بالمقهى الادبي بذات المدينة .

نشر أمين أرباب وسائقي سيارة الأجرة الصغيرة على حسابه الرسمي على الفايسبوك صورا توثق لحظة توقيعه رفقة زملائه في المهنة على العريضة .

FB IMG 1578563267329 - تنغير أنفو :: الخبر اليقين بين يديك

و كان فيصل برقوش قد عبر في وقت سابق للجريدة عن دعمه لمبادرة توقيع عريضة إحداث صندوق وطني لمرضى السرطان، و أعتبر مبادرة توقيع عريضة إحداث صندوق وطني لمرضى السرطان مبادرة رائعة انخرط فيها الشباب الزاگوري المتمسك بقيمه الإنسانية وتفاعلا إيجابيا مع حق يكفله دستور 2011 حيث أصبح للمواطنين وجمعيات المجتمع المدني الحق في تقديم الملتمسات التشريعية والعرائض.

يذكر أن حملة التوقيعات ، إنطلقت تزامنا مع حملة لمرضى السرطان على مواقع التواصل الاجتماعي شعارها ” ما بغيناش نموتو بالسرطان ” ،إنخرط فيها عدد من المواطنين الزاگوريين يطالبون من خلالها رئيس الحكومة بإحداث حساب خصوصي لدى الخزينة العامة للملكة، يسمى ” صندوق مكافحة السرطان”عبر توفير العلاج المجاني .

و يشار أن هذه العريضة تقدم بها المحلل السياسي وأستاذ العلوم السياسية بكلية الحقوق بمدينة المحمدية، عمر الشرقاوي، تروم احداث “صندوق مكافحة مرض السرطان”، وهي العريضة التي لقيت تجاوبا واسعا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.