اعتقال أخطر عصابة وبحوزتها أسلحة خطيرة، وكمية هامة من المخدرات

admin
آخر الأخباروطنية
admin3 يناير 2020آخر تحديث : الجمعة 3 يناير 2020 - 11:09 مساءً
اعتقال أخطر عصابة وبحوزتها أسلحة خطيرة، وكمية هامة من المخدرات

قادت قضية اختطاف و احتجاز إلى اعتقال أخطر عصابة وبحوزتها أسلحة خطيرة، وكمية هامة من المخدرات

وفي التفاصيل ، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة طانطان بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، من توقيف ستة أشخاص، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضية اختطاف واحتجاز وطلب فدية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية ومحاولة القتل العمد بواسطة السلاح الناري حسب ما ذكره بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

هذا، وبكسب المعلومات الأولية للبحث، فإن أحد الأشخاص الموقوفين يعتبر هو المحرض الرئيسي على ارتكاب محاولة القتل العمد بواسطة بندقية صيد التي تعرض لها شخص بمدينة العيون، في 18 دجنبر 2019، والذي تمكن من تجنب أعيرة نارية كانت قد استهدفته بالقرب من محطة للبنزين كائنة بحي الوفاق بمدينة العيون.

إلى ذلك، أسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل سيارة رباعية الدفع كان على متنها المشتبه فيهم عن العثور على رزم من مخدر الشيرا تزن حوالي 55 كيلوغراما، وجهازين لرصد وتحديد المواقع، وثلاثة أسلحة بيضاء، بالإضافة إلى غلاف لرصاصة تستخدم في سلاح الكلاشينكوف، بينما مكنت إجراءات التمشيط المنجزة بأرض خلاء تبعد بحوالي 62 كيلومتر في اتجاه السمارة من حجز سلاح كلاشينكوف وخزنتين محشوتين بخمس وعشرين (25) رصاصة، وبندقية للصيد و39 خرطوشة، علاوة على هاتف للاتصال عبر الساتل.

يذكر أنه،  تم فتح بحث قضائي مع المشتبه فيهم الستة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات بمنطقة الساحل والصحراء، وتوقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، مع الإشارة أن عمليات التفتيش والتمشيط لازالت مستمرة في العديد من المناطق بهدف رصد وحجز كل الأدوات والمعدات التي لها علاقة بهذه القضية.

المصدرتنغير انفو - متابعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.