ورزازات: ” الاحتفاء بذاكرة كرة السلة بورزازت. إشعاع جديد للبرتقالية بالمدينة” شعار دوري الامير مولاي الحسن لكرة السلة

آخر الأخباررياضة
admin2 يناير 2020آخر تحديث : منذ 6 أشهر
ورزازات: ” الاحتفاء بذاكرة كرة السلة بورزازت. إشعاع جديد للبرتقالية بالمدينة” شعار دوري الامير مولاي الحسن لكرة السلة
رابط مختصر

في اطار برنامجها السنوي المتنوع ، ودعما للكفاءات المحلية وتشجيعا للطاقات الشابة بالمدينة . تنظم جمعية فرسان كرة السلة بورزازات تحت اشراف الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة و بتنسيق مع عصبة درعة تافيلالت لكرة السلة ، دوري الامير مولاي الحسن – فئة الشبان تحت شعار :” الاحتفاء بذاكرة كرة السلة بورزازت. إشعاع جديد للبرتقالية بالمدينة”.

وستعرف هذه النسخة الأولى مشاركة ثلاثة اندية من عصبة درعة تافيلالت لكرة السلة ونادي واحد عن عصبة مراكش- اسفي وهي :

النادي الرياضي رجاء تنغير لكرة السلة
الجمعية الرياضية كلميمة
جمعية فرسان كرة السلة
نادي الكوكب المراكشي لكرة السلة

كما ستجري أطوار هذا الدوري يوم الاحد 5 يناير 2020 ابتداء من الساعة 09.00 بالقاعة المغطاة بوارزازات.

ويهدف الدوري المنظم من طرف “جمعية فرسان كرة السلة ” إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتعلق بإعادة السلة المحلية إلى هالتها و بريقها على غرار سلفها بالمدينة وذلك باستقطاب أكبر عدد من الأطفال والشباب المحبين لهذه الرياضة وتأطيرهم وصقل مواهبهم للمساهمة في تكوين الخلف مستقبلا. كما تروم الجمعية الترويج الحقيقي والفعلي لرياضة كرة السلة بالمدينة وتوسيع رقعة ممارستها والدفع بها نحو الأمام والمشاركة كفاعل رياضي في نهضة تنموية رياضية تليق بتطلعات وطموحات شباب المدينة، و تساهم في تسويق ترابي للإقليم.

كما تسعى هذه المبادرة إلى دعوة كل الغيورين على السلة الورزازاية للنبش في صفحات ماضي البرتقالية بالمدينة للتعريف برجالاتها ونجومها وانجازاتها ، حفظا لذاكرة المدينة الرياضية ونقلها لأجيال الحاضر والمستقبل باعتبارها النواة الأساسية لصناعة مجتمع سليم وخلق مساحات بديلة تساهم في احتضان الشباب المتطلع لإبراز مواهبه في المستقبل.

وفي الأخير تهيب الجمعية بكافة وسائل الإعلام المحلية ،الجهوية والوطنية للاستمرار في دعم ومواكبة كافة الأنشطة الرياضية عامة ورياضة كرة السلة خاصة كما توجه دعوة مفتوحة لجميع محبي البرتقالية وعموم الساكنة للحضور إلى القاعة المغطاة يوم الاحد 5 يناير 2020 ابتداء من الساعة 09.00 بالقاعة المغطاة ” الحسن الثاني” ، من اجل تتبع وتشجيع مستقبل كرة السلة في المدينة .

المصدرتنغير انفو

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.