المصادقة على إحداث كلية الطب والصيدلة بالرشيدية

admin
2019-12-31T00:28:10+00:00
آخر الأخبارجهوية
admin29 ديسمبر 2019آخر تحديث : الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 - 12:28 صباحًا
المصادقة على إحداث كلية الطب والصيدلة بالرشيدية
تنغير انفو - و م ع
صادق مجلس جامعة مولاي إسماعيل بمكناس مؤخرا على اقتراح خلق مؤسستين جديدتين، هما كلية الطب والصيدلة بالرشيدية و المدرسة الوطنية العليا للصناعات الغذائية والبيوتكنولوجيا بمكناس.
وأفاد بلاغ للجامعة أنه تمت المصادقة أيضا على مقترح يقضي بتحويل الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية إلى مؤسستين جامعتين، وهما: كلية الآداب واللغات والفنون وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية.
يذكر أنه تمت المصادقة في مجالس سابقة على اقتراح احداث مؤسسات أخرى جديدة من ضمنها المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالحاجب والتي فتحت أبوابها مؤقتا خلال الموسم الجامعي 2019-2020 بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بمكناس في انتظار بناء المؤسسة بالحاجب.
كما شملت قائمة المؤسسات الجديدة المعهد الوطني للعلوم التطبيقية بمكناس وكلية طب الأسنان والمكتبة الجامعية بنفس المدينة والمدرسة العليا للتكنولوحيا- تخصص السياحة بأرفود بالاضافة الى المدرسة الوطنية للتدبير الرياضي بإيفران.
وتستقبل جامعة مولاي اسماعيل حاليا أزيد من 70 ألف طالب يتابعون دراساتهم في أكثر من 170 شعبة، ويؤطرهم 940 أستاذا باحثا و 585 إطارا إداريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.