حملة طبية للكشف المبكر عن داء السكري بتنغير

admin
2015-01-12T21:50:15+01:00
آخر الأخبارمحلية
admin12 يناير 2015
حملة طبية للكشف المبكر عن داء السكري بتنغير

 نظمت جمعية التآزر لمرضى داء السكري بإقليم تنغير، بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة، ونيابة التعليم، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبشراكة مع المجلس البلدي لتنغير، والمجلس الجماعي لأسول، يومه الأحد 12 يناير 2015م بمدرسة سيدي مسكور، حملة طبية وتحسيسة للكشف المبكر عن مرض السكري لفائدة منخرطي الجمعية وساكنة  مدينة تنغير.

sokari3

وفي تصريح لرئيسة جمعية التآزر لمرضى داء السكري بإقليم تنغير أكدت الدكتورة “نادية بوهلال” أن عدد المستفيدين من هذه الحملة تجاوز 120 مستفيدا ومستفيدة من مختلف الأعمار. وقد عرفت الحملة قيام الأطر الطبية بفحوصات وكشوفات وتحاليل مجانية لفائدة ساكنة تنغير في تخصص الكلي والسكري والطب العام.

soraki2

كما عرفت الحملة توزيع أدوية مجانية على المرضى، إلى جانب الإرشادات والنصائح الطبية بخصوص تجاوز هذا المرض المزمن، مما خلف صدى طيبا في أوساط المستفيدين الذين استحسنوا وأشادوا بهذه المبادرة وطالبوا بتعميمها على باقي الساكنة.

sokari5

تأتي هذه الحملة الطبية اعترافا من جمعية التآزر بدور المجتمع المدني باعتباره شريكا أساسيا للمؤسسات الصحية في نشر التوعية الصحية، ووعيا منها بخطورة هذا المرض وأهمية الكشف والفحص المبكر عنه، مما يساعد المريض على الوقاية والعلاج منه.

sokari4

واختتمت الحملة الطبية بتوزيع أجهزة لقياس نسبة السكر في الدم على كل المنخرطين الذين لا يتوفرون عليها، والتي كانت بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية التآزر لمرضى داء السكري بإقليم تنغير قامت بالعديد من حملات الكشف عن داء السكري المنظمة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وقد تجاوز عدد المستفيدين منها 2050 مستفيد، إلى جانب العديد من الأنشطة الأخرى المتفرقة بين الحملات الطبية وتوزيع أجهزة قياس نسبة السكر في الدم.      

عبد الحكيم الصديقي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.