من ينتزع الصدارة في مواجهة كلاسيكو العالم ؟

2019-12-17T22:57:47+01:00
2019-12-17T22:59:05+01:00
آخر الأخباررياضة
admin17 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
من ينتزع الصدارة في مواجهة كلاسيكو العالم ؟
رابط مختصر

من ينتزع الصدارة في مواجهة كلاسيكو العالم ؟

 

أحمد تامر الناصري

 

 

ينتظر العالم بأسره وبفارغ الصبر كلاسيكو الليغا الاسبانية أو كلاسيكو الأرض كما يحلو للبعض تسميته، غداً الأربعاء على الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب (20:00).

المباراة التي ستجمع الغريمين التقليديين في اسبانيا هي مباراة مؤجلة عن الجولة 10 من الليغا و التي كان مقررا إقامتها في 26 أكتوبر الماضي وتأجلت بسبب مخاوف من اندلاع احتجاجات و مظاهرات شعبية تنديدا بسجن 9 من قيادات إقليم كاتالونيا الداعين لانفصال الإقليم عن إسبانيا.

ولم يوافق فريقا برشلونة وريال مدريد على الدعوات المطالبة بنقل المباراة إلى العاصمة مدريد. لتحسم بعد ذلك لجنة البرمجة في الاتحاد الاسباني لكرة القدم، في التاريخ الجديد للكلاسيكو وهو 18 من دجنبر 2019 والذي سيحتضنه ملعب كامب ناو معقل نادي برشلونة.

ويدخل الفريقان الكلاسيكو رقم 242 رسميا بينهما وهما متساويين في عدد النقاط ب 35 نقطة لكل منهما، الأمر الذي سيضفي على اللقاء متعة إضافية وتنافسية شديدة، فالفائز سيحلق في الصدارة منفردا.

يعاني النادي الملكي من غيابات عديدة بسبب الإصابة لعل أبرزها غياب البلجيكي هازارد و البرازيلي مارسيلو و الكولومبي خاميس. وأشار برنامج “الشيرنجيتو” الإسباني أن التشكيلة المتوقع للملكي في المباراة ستكون كالتالي:

*حراسة المرمى: كورتوا

*الوسط: كاسيميرو- كروس- ايسكو- فالفيردي

*الهجوم: بيل – بنزيما

أما بالنسبة للبلاوغرانا فإنه أقل تضررا، فيبرز الفرنسي ديمبيلي كأقوى الأسماء الغائبة عن اللقاء اذ سيكون غير متاح حتى منتصف فبراير القادم. كما سيغيب أرثر ميلو الذي يعاني من مشاكل في عضلات الفخذ. وتوقعت شبكة “سكواوكا” البريطانية أن يدخل الكتلان بالتشكيل التالي:

*حراسة المرمى: تيرشتيغن

*الدفاع: روبيرتو- بيكي- لونغلي- ألبا

*الوسط: راكيتيتش- بوسكتس- دي يونغ

*الهجوم: ميسي- سواريز- غريزمان

ومن الملاحظ في التشكيلتين أن المدربين زيدان و فالفيردي فضلا الاعتماد على عناصر مجربة وذات خبرة في اختياراتهما البشرية، على الرغم من توفر الفريقين على عناصر شابة تقدم مستويات متميزة محليا وقاريا في الفترة الأخيرة، كاللاعب رودريغو من الريال و فاتي من برشلونة.

وكما هو معتاد في المباريات الكبيرة تكون الجزئيات الصغيرة سلاح الحسم و الانتصار وتغليب كفة فريق على الآخر، كما أن استثمار الفرص المتاحة بفعالية أمام المرمى سيكون له وقع كبير في حسم النتيجة. فمن ستكون له الكلمة العليا في هذا النزال المرتقب؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.