الخارجية الفرنسية:زوروا المغرب

آخر الأخبار
admin10 يناير 2015آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الخارجية الفرنسية:زوروا المغرب
رابط مختصر

بعدما سبق لها تقديم النصح لمواطنها بعدم زيارة المغرب لعدم أمانه، عادت الخارجية الفرنسية لتصنف المغرب على أنه البلد الأكثر أمانا في القارة الإفريقية.

فقد أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية أخيرا خريطة لدول العالم توضح البلدان التي تشكل خطرا على الزوار والسائحين الفرنسيين ولونت كل بلد حسب نسبة أمانه.

فالأحمر يعني أن البلدان لا يُنصح أبدا بزيارتها وتشكل خطرا قويا على مواطنيها، واللون البرتقالي للبلدان التي لا يجب زيارتها إلا في حالات استثنائية، واللون الأصفر للبلدان التي لا تخلو من المخاطر ويجب الحذر عند زيارتها، أما اللون الأخضر وفهو للبلدان ذات الحذر العادي.

وكانت الخارجية الفرنسية عقب مقتل السائح الفرنسي هيرفيه غورديل بالجزائر، في شتنبر الماضي، نصحت بعدم زيارة دول المغرب العربي، وهو ما أثر سلبا على السياحة، اذ انخفضت نسبة السياح الفرنسيين القادمين إلى المغرب وتونس بنسبة 30 في المائة، مقارنة مع السنة الماضية.

وبحسب الإعلام الفرنسي، فقد سجل العاملون بقطاع السياحة المغربية إلغاءات وصلت إلى 50 في المائة من حجوزات السائحين الفرنسيين، خلال عطلة عيد الشكر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.